تفاصيل إعلان نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل.. وفتح باب التظلمات من الاثنين المقبل لمدة 10 أيام

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير_التربية والتعليم والتعليم الفني في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022، هي 75.04% بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم  78.32% وفي الشعبة العلمية رياضيات 81.10% وفي الشعبة الأدبية 68.38%. 

وأعلن شوقى أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون متاحة على موقع اليوم السابع بدءاً من اليوم السبت الساعة الثانية عشر ظهر، كما ستتاح على موقع الوزارة مساء اليوم. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022 بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة. وأوضح شوقى أنه سيتم فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا ولمدة 10 أيام بدءا من يوم الاثنين المقبل أى الفترة من 8-18 أغسطس الجارى. 

وأعلنت الوزارة ضوابط وإجراءات تظلمات الثانوية العامة 2022. وتتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيا. ويتم تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم 300 جنيه لكل مادة. 

وتودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. وبعد قبول طلبات التظلم يحضر الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي امره ويمنع اصطحاب مدرس المادة. ويلتزم الطالب بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس له الحق في التقدم بتظلم مرة أخرى. ويتم تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولي أمره. 

ويتم الاطلاع على صورة البابل شيت بالإضافة إلى نموذج الإجابة. ويقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة الملاحظات والتوقيع بنفسه عليه، وفي حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيا. 

ويتم تجميع الدرجات طبقا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *