تعديل مواعيد حظر التجوال لينتهي في الخامسة صباحًا بدلا من السادسة.. وتاج الدين: زيادة إصابات كورونا سببها زيارات رمضان والعيد

عبد الرحمن بدر

أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أنه بدء من اليوم تم تعديل مواعيد حظر التجوال ليبدأ من الثامنة مساءاً وحتى الخامسة صباحاً بدلاً من السادسة صباحًا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، للإعلام للإعلان عن ما توصلت له اللجنة العلمية الخاصة بمكافحة فييروس كورونا المستجد، بحضور الدكتورعوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن القواعد الجديدة للتشخيص والعلاج تتيح التعامل فوراً مع الإصابات.

وأضاف: “في البداية كنا نعزل كل الإصابات ونرصد المخالطين يومياً، والآن الحالات زادت والانتشار أصبح عائليا بسبب زيارات رمضان وعيد الفطر”.

وقال تاج الدين إننا لا نقلق من زيادة الحالات حالياً ولكن من الانتشار، مطالبًا الجميع بأخذ الاحتياطات اللازمة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت في آخر حصر رسمي لضحايا كورونا، أمس السبت، أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *