ترامب يعلن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب فور دفع 335 مليون دولار لضحايا الإرهاب وعائلاتهم

سكاي نيوز

نقل موقع سكاي نيوز قول الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة سترفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد أن تدفع الحكومة السودانية 335 مليون دولار تعويضات لعائلات الضحايا الأميركيين المتضررين من الإرهاب.

وقال الرئيس الأميركي في تغريدة على موقع تويتر إن “حكومة السودان الجديدة التي تحرز تقدما هائلا، وافقت على دفع 335 مليون دولار لضحايا الإرهاب وعائلاتهم”.

وأضاف:” فور الدفع، سوف أشطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”. وتابع:” وأخيرا، العدالة للشعب الأميركي، وخطوة كبيرة للسودان”

من ناحيته ثمن رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان، تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بشأن استعداد رفع واشطن اسم الخرطوم عن قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال البرهان، في أول تعليق له على تصريحات ترامب: “أود أن أعبر عن عظيم تقديري وتقدير الأمة السودانية للرئيس دونالد ترمب و للإدارة الأمريكية لإقدامهم على اتخاذ هذه الخطوة البناءة لإزالة اسم السودان من قائمة الدول التي ترعي الإرهاب”.

وأضاف رئيس مجلس السيادة في السودان:”يتأكد من خلال هذه الخطوة التقدير  الكبير للتغيير التاريخي الذي حدث في السودان ولنضال وتضحيات الشعب السوداني  من أجل الحرية والسلام والعدالة”.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت في وقت سابق عن مسؤولين أميركيين قولها إن أميركا والسودان اقتربا من التوصل لاتفاق يقضي برفع الخرطوم من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وذكر المصدران أن “الإعلان ربما قد يتم خلال الأيام القليلة المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *