بعد 5 أيام.. عمال ألمنيوم نجع حمادي يفضون اعتصامهم بعد وعود بتعديل لائحة العمل.. وعامل: البعض أثار مخاوف من تصفية الشركة

عامل لـ درب: النقابة والإدارة هددوا العمال بأن استمرار الاعتصام يعني مزيد من الخسائر.. وهناك توجه بالدولة اتصفية مزيد من الشركات

كتبت – إيمان عوف  

علق صباح اليوم عمال المونيوم نجع حمادي اعتصامهم الذي استمر لمدة خمسة ايام، وذلك بعد نجاح مفاوضتهم مع وزير قطاع الاعمال باعادة النظر في لائحة تنظيم العمل داخل الشركة، وادراج تعديلاتهم واقرار اللائحة في 23 من الشهر المقبل.

قال العمال في تصريحات ل” درب” أنهم فوجئوا بوزير قطاع الاعمال يصدر لائحة بدعوى تنظيم العمل داخل الشركة، وتضمنت هذه اللائحة الكثير من الأزمات، من بينها تخفيض العمالة، وتقليل المرتبات، والمساواة في الارباح بين الجميع، وهو الامر الذي يخالف القانون، خاصة وان الاجور غير متساوية داخل المصنع.

واشار العمال إلى أن رئيس الشركة وعدد من أعضاء النقابة جاءوا إلى مقر الشركة صباح اليوم، ووعدوا العمال بحل الأزمة، مؤكدين أنهم أرسلوا إلى وزير قطاع الاعمال 30 تعديلا على اللائحة التي تنظم العمل، وان هناك نية ورغبة في التفاوض حول التعديلات، وان هناك فرصة كبيرة للاستجابة لمطالب العمال في أقرب وقت ممكن، وهو ما دفعهم لتعليق الاعتصام لحين البت في المطالب وتعديلات اللائحة.

و قال عامل رفض ذكر اسمه لـ” درب” إن مجلس النقابة والإدارة هددوا العمال بأن استمرار الاعتصام يعني مزيد من الخسائر للشركة، وأن هناك توجه داخل الدولة بتصفية مزيد من الشركات العاملة في مجال الحديد والألمنيوم، لذا فعليهم العودة للعمل وفض الاعتصام ، وهو ما أصاب العمال بالذعر وبالفعل فضوا اعتضامهم مع وعود بدراسة مطالبهم، والتفاوض حولها مع وزير قطاع الاعمال من خلال الاتحاد الرسمي.

وكان الآلاف من عمال مصنع المونيوم نجع حمادي قد نظموا اعتصاما مطلع الاسبوع الحالي، وذلك للمطالبة بصرف الارباح، وعدم اقرار لائحة وزير قطاع الاعمال لتنظيم العمل داخل الشركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *