بعد 11 شهرا.. “حرية الفكر والتعبير”: إخلاء سبيل الصحفي والناشر مصطفى صقر بتدابير احترازية

كتب- حسين حسنين

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، أمس السبت، إخلاء سبيل الصحفي والناشر مصطفى صقر، بتدابير احترازية.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 1530 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمتهم فيها بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وكان قم تم القبض على الصحفي “مصطفى مختار محمد صقر”، مؤسس شركة بيزنس نيوز، في يوم من 12 إبريل من العام 2020.

وكشف عضو مجلس نقابة الصحفيين محمود كامل، آنذاك، عن تفاصيل القبض على مصطفى صقر، حيث في تصريحات لموقع «درب» إنه تلقى اتصالا هاتفيا بالقبض على صقر من منزله في ساعة مبكرة من صباح الأحد الموافق 12 أبريل، وتم اقتياده إلى أحد مقرات الأمن الوطني، إلى نيابة أمن الدولة العليا التي قررت حبسه 15 على ذمة التحقيقات، بتهمة انضمام لجماعة لم يتم تحديدها.

وأضاف كامل أن نيابة أمن الدولة تخطر مجلس النقابة بالقبض على أي من الزملاء في قضايا متعلقة بالنشر، لكنها لا تخطرها حال وجود أكثر من تهمة أخرى، وإن كانت من بينها اتهامات نشر، لافتا إلى أن عدد من الزملاء تواصلوا مع نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وأن النقابة ستتابع القضية

وأكد كامل أن مجلس النقابة سيتحرك لبحث القضية، مطالبا الجهات المسئولة بسرعة توضيح ملابسات القبض على صقر، مع السماح بدخول محام لحضور التحقيقات الجارية معه، على أن يتم إخطار النقابة بتفاصيل التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *