بعد شكاوى السكان من تسرب روائح بترولية.. البيئة: الكثافة المرورية بمسطرد وانخفاض سرعة الرياح هي السبب

كتب- درب  

ردت وزارة البيئة، مساء أمس الخميس، على شكاوى انتشار روائح بترولية بمنطقة شرق القاهرة، وهي الشكاوى التي أرسلها عدد من سكان المنطقة خلال الأيام الماضية. 

وقالت الوزارة، إنها فور تلقي الشكاوى قامت بالدفع بالمعمل المتنقل لرصد ملوثات الهواء التابع للشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط للتمركز في نطاق منطقة مسطرد الكائن بها عدد من شركات إنتاج وتوزيع المنتجات البترولية لمتابعة الوضع البيئي ومدى التوافق مع معايير قانون البيئة ولائحته التنفيذية. 

وأضافت الوزارة: “بعد دراسة الوضع بالمنطقة بجانب الإجراءات والقياسات التي أجرتها وزارة البيئة، تلاحظ ارتفاع الكثافات المرورية على مدار الأيام الماضية التي تزداد مساءًا بالمنطقة، كما يتزامن ذلك مع انخفاض معدل سرعة الرياح التي تصل إلى مرحلة السكون في بعض الفترات مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يساعد على تركز الملوثات والاحساس بها في بعض المناطق أثناء فترات الليل”. 

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن شركتي تكرير البترول الكائنتين بالمنطقة مرتبطتان بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بالوزارة، حيث يتم متابعة انبعاثات عدد لا يقل عن خمسة عشر مدخنة بشكل لحظي لمتابعة مدى الالتزام البيئي. 

وتدعو وزارة البيئة المواطنين لمتابعة موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت للتعرف على التنبؤات المتوقعة لحالة الطقس لمدة ثلاث أيام التي توضح تشتت الملوثات من عدمه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *