بعد سحب الزمالك تهنئته.. الأهلي يعتذر للقلعة البيضاء ويؤكد إيقاف صاحب واقعة السخرية تمهيدا لفصله

تقدمت إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بقناة الأهلي باعتذار إلى مجلس إدارة نادي الزمالك، بعد قيام أحد العاملين بها بكتابة تعليق «لا يليق» اتجاه الغريم التقليدي للمارد الأحمر.

وكان نادي الزمالك قد أعلن سحب التهنئة المقدمة للنادي الأهلي بعد فوز الأخير بلقب دوري أبطال أفريقيا  للمرة العاشرة في تاريخه، بسبب «عدم مهنية» صفحات الأهلي بالتعامل مع التهنئة.

ماذا حدث؟

مساء السبت، و في حوالي الساعة الثانية عشر ليلا، قدمت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب التهنئة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، والجهاز الفني، واللاعبين بعد فوز النادي الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي بطولة دوري الأبطال الإفريقي التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب والحصول على كأس البطولة في النسخة التي تحمل رقم ٥٧ في تاريخ البطولة.

وبعد نحو ساعتين، أعلنت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك سحبها للتهنئة المقدمة للنادي الأهلي، معتبرة ان التهنئة كأنها لم تكن اعتراضا على ما وصفته بـ«عدم مهنية» صفحات الأهلي الرسمية في تناول خبر التهنئة. وقالت: «بدلا من الهدف الأسمى وهو نشر الروح الرياضية ونبذ التعصب قوبلت بكل أسف من الطرف الآخر بالسخرية والتهكم وعلى الصفحات الرسمية».

وأكدت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك عبر الموقع الرسمي للنادي رفضها تطاول قطاع من الجماهير على نادي الزمالك وقائد الفريق الأول لكرة القدم (شيكابالا) ما يزيد من حالة الاحتقان عند جماهير الزمالك العظيمة في كل مكان وعليه فقد تقرر سحب التهنئة.

وعبر بيان مطول على موقع  التواصل  الاجتماعي «تويتر»، قال نادي الزمالك إن «العنصرية المقيتة التي ظهرت من جماهير الأهلي ضد شيكابالا شيء لا يمكن قبوله خاصة مع تكراره في مناسبات عدة وهي للأسف نتاج ما تكتبه صفحات الأهلي».

وطالب الزمالك إدارة الأهلي معاقبة المتسبب في تلك التجاوزات «غير المقبولة» وإلا فإنها تعتبر «موافقة ضمنية منهم على ذلك السلوك المشين مما يزيد من الاحتقان بين الجماهير وتتجمل مسؤوليته إدارة الأهلي».

اعتذار الأهلي

على الفور، نشرت قناة النادي الأهلي فجر الأحد، بيانا، قالت فيه: «تتقدم إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بقناة الأهلي باعتذار واجب لمجلس إدارة نادي الزمالك الذي قدم بكل حب واحترام التهنئة، بفوز الأهلي بلقبه الإفريقي العاشر»، لافتة إلى أن أحد العاملين بقطاع السوشيال ميديا قام بكتابة تعليق لا يليق، «وبناء عليه قررت الإدارة إيقافه عن العمل وتحويله للتحقيق تمهيدا لفصله».

وأكدت إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بقناة الأهلي «فردية الحدث»، وشددت على أنها «تأسف على حدوثه وتكرر وتشدد على تقديرها واحترامها لمجلس إدارة نادي الزمالك ورموزه والالتزام بالاحترام المتبادل واتخاذ اللازم تجاه الواقعة المذكورة».

يذكر أن الأهلي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز بثلاثية نظيفة على كايزر تشيفز أمس السبت في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *