بعد انتحار موظف بمقر عمله.. بيان نعي من الشركة: سنوفر الدعم النفسي لزملائه ونتعاون مع السلطات المحلية ونجري تحقيقًا داخليًا

تيليبيرفورمانس مصر: تواصلنا مع عائلته لتقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة والدعم.. وسلامة موظفينا أولويتنا القصوى

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت شركة تيليبيرفورمانس مصر، رحيل أحد العاملين بها، بعد انتحاره بمقر الشركة بالتجمع الخامس.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه على الفور تم استدعاء الإسعاف بينما هرع الطبيب الداخلي لمساعدته، ووصل المسعفون إلى مكان الحادث في الدقائق التالية ونقلوه إلى أقرب مستشفى ولكن لسوء الحظ لم يستطع الأطباء إنقاذ حياته.

وتابعت: “تواصلنا مع عائلته على الفور لتقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة والدعم، وسنواصل القيام بذلك”.

وقال المدير التنفيذي للشركة, مصطفى فهمي: “ما حدث لزميلنا كان بمثابة صدمة لنا جميعا وندعو له بالرحمة، ولعائلته وزملائه بالصبر والسلوان، زميلنا عضوا عزيزا في فريقنا وسيظل في ذاكرتنا دائما”.

وتابع: “سلامة موظفينا هي أولويتنا القصوى، وسنوفر الدعم النفسي والمشورة لزملائه خلال هذا الوقت العصيب، ونتعاون حالياً بشكل كامل مع السلطات المحلية ونجري أيضاً تحقيقاً داخلياً لفهم الظروف التي أدت إلى هذه المأساة، كما نحترم رغبة الأسرة في الخصوصية ولن نقدم أي تفاصيل أخرى للجمهور”.

يذكر أنه أثارت واقعة انتحار موظف بإلقاء نفسه من الطابق الثالث، داخل إحدي الشركات بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة، العديد من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال شهود عيان إن الموظف انتحر بسبب توبيخ مديره له وخصم 4 أيام من راتبه لدخوله الحمام لفترات طويلة، وقال آخرون إن قرار فصله صدر بالفعل.

وقال أحد شهود العيان الذي يعمل بالشركة، إن المتوفى كان يمر بحالة صحية ونفسية سئية منذ فترة بسبب الخلافات مع مديره المباشر، والذي كان دائم التهديد له بطرده من العمل “كذا مرة يقوله أنا همشيك وهرفدك من الشركة”؛ مشيرًا إلى أن يوم الواقعة حدثت مشاداة بينه وبين أحد المديرين بالشركة، بسبب إصراره على توقيع جزاء عليه بالخصم من راتبه الشهري وتهديده بالإقالة، بسبب تكرار دخوله إلى الحمام، منوها إلى أن المتوفى كان يعاني من مرض السكر، ما دفع المجني عليه إلى اتخاذ قرار بإنهاء حياته، فقفز من إحدى النوافذ ليسقط جثة هامدة.

بدورها قالت روشان بغدادي، زميلة الموظف المنتحر، خلال بث مباشر عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، لتؤكد أن زميلها نور كان يقف بجانبها قبل انتحاره بدقائق، وأقدم على الانتحار بسبب معاملة مديره السيئة وتوبيخه المستمر له وخصم عدة أيام من راتبه وهدده بالرفد وكان يمر الضحية بضائقة مالية.

وقالت روشان في مداخلة تلفونية، خلال برنامج (الحكاية) مع الإعلامي عمرو أديب، إنها خلال تواجدها بالشركة سمعت صوت في بهو الشركة وعندما ذهبت لمصدر الصوت وجهت الشاب نور عاشور ملقى على الأرض وسط بركة من الدماء وحاولت إسعافه ولكن باتت محاولتها بالفشل.

وتابعت أن الموظف المنتحر بالشركة كان يعاني من مرض السكر، وبسبب ظروف مرضة فإنه يحتاج إلى دخول لدورة المياه، ولكن بسبب تعنت المدير الخاص به، كان يرفض دخوله، ويأمره بمباشرة عملة، مضيفة: المدير بيعامل الموظفين في الشركة زي الخرفان، ويمنعهم من دخول الحمام، أهم حاجة عنده يحقق التارجت المطلوب منه، عشان المدير الأجنبي للشركة يصرف له بدلات لإنجاز العمل.

وأكملت أن الموظف المنتحر، كان يمر بظروف مادية قاسية، حيث إنه كان مديونا بملغ مالي يقدر بـ15 ألف جنيه، ولم يكن المرتب الخاص به يكفيه؛ بسبب ديونه، حيث كان يصرف له مرتب 4300 جنيه، وكان ينتظر صرف البدل السنوي لسداد تلك الديون، ولكن فوجئ بقرار المدير الخاص به، بفصله من الشركة، وعلى إثره قرر الانتحار من الطابق الثالث للشركة، وأنهي حياته هربا من تلك الضغوطات.

كانت الأجهزة الأمنية رصدت مقطع فيديو لصديقة الموظف المنتحر بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وسردت تفاصيل الواقعة وقالت، إن صديقها كان يقف بجانبها قبل انتحاره بدقائق، وأقدم على الانتحار بسبب معاملة مديره السيئة وتوبيخه المستمر له وخصم عدة أيام من راتبه وهدده بالرفد وكان يمر الضحية بضائقة مالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *