بعد المصافحة.. بيان للرئاسة: السيسي وأردوغان توافقا على أن تكون بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين القاهرة وأنقرة

كتب- درب 

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تصافح مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، على هامش المشاركة في حفل افتتاح كأس العالم في قطر. 

وأضاف راضي، في بيان، اليوم الاثنين: “تم التأكيد المتبادل على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي، كما تم التوافق على أن تكون تلك بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين”. 

وشهدت مراسم حفل افتتاح كأس العالم في قطر مصافحة بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، فيما يعد استكمالا لعملية تحسين العلاقات بين البلدين بعد سنوات من المقاطعة. 

وجاءت المصافحة بين الرئيسين؛ المصري والتركي، في حضور أمير دولة قطر، تميم بن حمد. 

وكانت قناة اكسترا نيوز، قد أفادت قبيل انطلاق المباراة الافتتاحية إن قمة مصرية تركية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تجرى على هامش افتتاح كأس العالم. 

أيضا، ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، الأحد، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش افتتاح نهائيات كأس العالم في قطر. 

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن أردوغان صافح السيسي وأجرى لفترة وجيزة محادثات معه ومع قادة آخرين بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *