بعد احتجاجهم على إخلاء منازلهم.. حبس العشرات من أهالي “عزبة نادي الصيد” 15 يوما.. والمفوضية: النيابة اتهمتهم باستعراض القوة

المفوضية المصرية: النيابة اتهمت الأهالي بالتظاهر والتجمهر واستعراض القوة والبلطجة وتخريب المنشآت العامة

شهود عيان: الأهالي فوجئوا بدخول قوات الأمن أمس المنطقة ومحاولة إخلاء السكان.. ونريد حقوقنا العادلة

كتب- حسين حسنين

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن نيابة محرم بك، قررت، مساء اليوم السبا، حبس العشرات من أهالي عزبة “نادي الصيد”، 15 يوما احتياطيا، على خلفية احتجاجاتهم، أمس الجمعة، ضد إخلاء منازلهم.
وبحسب شهود عيان، حاصرت قوات الأمن، أمس، منطقة عزبة نادي الصيد تمهيدا لإخلائها من السكان، ما أدى إلى تظاهرات واحتجاجات واسعة من الأهالي، قوبلت من قوات الأمن بالفض والقبض على عشرات المواطنين المشاركين فيها.


وبحسب المفوضية المصرية، وجهت النيابة العامة للمتهمين من أهالي العزبة، اتهامات بالتجمهر والتظاهر واستعراض القوة والبلطجة وتخريب المنشأة العامة، فيما لازال المحامون ينتظرون قرار النيابة بشأن المقبوض عليهم.


من جانبه، قال أحد شهود العيان، رفض ذكر اسمه لاعتبارات أمنية، في تصريحات لـ”درب”، إن الأهالي فوجئوا بقيام قوات الأمن بمحاولة الدخول إلى المنطقة لإخلاء السكان، دون الاستماع إلى مطالبنا، مع وعود بتوفير مساكن بديلة بالإيجار.


واعترض الشاهد في تصريحاته عن استبدال سكنه المملوك له بمسكن أخر إيجار، قائلا: هناك بعض السكان مالكين وليس مستأجرين، والبعض يمتلك ورش صيانة ومصانع صغيرة، كل هذا سيتم خسارته دون تعويض عادل”.
وقبل يومين، أصدر النائب السابق والقيادي بحزب التحالف الشعبي بالإسكندرية المهندس هيثم الحريري، بيانا طالب فيه بـ”الشفافية” في التعامل مع سكان المنطقة حول وضعهم وحقوقهم.


وقال الحريري: “الغالبية من سكان أهالي نادي الصيد ترحب وتدعم قرار الحكومة لتطوير المنطقة مع عدم نقلهم خارج نادي الصيد اسوة بما تم في محافظات عديدة ومناطق شعبية وغير مخططة كثيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *