بعد أزمته مع تركي آل الشيخ.. الشركة المتحدة تعلن توقيع بروتوكول تعاون مع محمد صبحي لإنتاج عدة مسرحيات واكتشاف المواهب

كتبت- ليلى فريد

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنها وقعت بروتوكول تعاون مع الفنان محمد صبحي، لإنتاج عدداً من المسرحيات تحت إشرافه.

وقالت في يان لها، الاثنين، أنه يأتي هذا ضمن جهود الشركة المتحدة للارتقاء بالفن واكتشاف المواهب الشابة ورعايتها.

كان رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، وصف الفنان محمد صبحي، منذ أسابيع بـ”المشخصاتي” بعد أن أشار الأخير إلى رفضه عرضا بملايين الدولارات للقدوم إلى السعودية لتقديم عرض مسرحي قائلا:”أنا مش مرفهاتي”.

وقال صبحي في تدوينة بصفحته الرسمية على (فيس بوك): “أشفق على جاهل يتألم من جهله”.

وتابع صبحي مرفقًا في حسابه صورة من أحد أعمال الدرامية معلقًا: “أتحدث عن مسلسل رجل غني فقير جدًا ثدم عام 2007، المعنى: ما قيمة أن يكون الرجل غني بماله وفقير بعلمه وأخلاقه”.

وأضاف: “أشفق على جاهل يتألم من جهلة وأتعجب من جاهل يداري جهله بلسان ذاق مرارة سوء أخلاقه، والمال لا يرفع قيمة الجاهل ولا يغني من كان في وطنه مكرمًا وغنيًا بعلمه”.

وكان الأمير عبدالرحمن بن مساعد قال في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “هل هناك عاقل يستطيع أن يشكك في ريادة مصر فنيًا ؟!.. الفن المصري أثر في وجدان كل الشعوب العربية .. أم كلثوم أقامت حفلات في المغرب وتونس والسودان والكويت وقدمت فنًا راقيًا وعوملت بما تستحق من تقدير واحترام ..ولم يقل أحد أنها جاءت ك( مرفهاتية)!!”، حسب قوله.

وتابع الأمير السعودي قائلا: “عندما جاء فنانون مصريون للسعودية يقدمون فنًا راقيًا وممتعًا في نفس الوقت عوملوا أيضًا بمنتهى التقدير والإحترام وهذا ما يستحقونه وتستحقه مصر.. مؤسف جدًا أن يعتبرهم فنان له قيمة فنية وتاريخ مجرد مرفهاتية .. هذه إساءة غير مبررة لهم وكذلك لمن استقبلهم بكل محبة في بلدهم الثاني”، على حد تعبيره.

ودخل رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، عل خط الحوار قائلا: “والله أنا ابي أعرف اللي عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقلية… عموماً تراجع ولعها افتكروني في السكة بس جت غلط”، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *