بريطانيا: مقتل 6 أشخاص في حادث إطلاق نار «خطير» بمدينة بليموث

أكدت الشرطة البريطانية في مدينة بليموث، جنوب غربي إنجلترا، مقتل ستة أشخاص، من بينهم مسلح مشتبه به، في «حادث خطير بأسلحة نارية» مساء يوم الخميس.

ووقع الحادث في منطقة كيام في حوالي الساعة 18:10 بتوقيت جرينتش يوم الخميس. وقالت الشرطة إن ثلاث نساء ورجلين ورجل يعتقد أنه الجاني قُتلوا في الحادث.

وأضافت أن ثمة اعتقادا بأن الجميع لقوا حتفهم متأثرين بأعيرة نارية.

ووفقا لموقع «BBC» قالت الشرطة في بيان إن امرأتين وثلاثة رجال لقوا حتفهم في مكان الحادث، بينما توفيت امرأة بعد فترة وجيزة من نقلها إلى المستشفى.

وأضاف البيان أن «الشرطة لا تبحث عن أي شخص آخر على صلة بالحادث».

وقال إن «التحقيقات مستمرة في الحادث وسيستمر تعطيل شبكة الطرق في كيام طوال الليل».

ووصف جوني ميرسر، عضو البرلمان عن دائرة بليموث مور فيو، الحادث في تغريدة بأنه «لا علاقة له بالإرهاب».

وحثت الشرطة المواطنين على عدم تبادل نشر صور لموقع الحادث على وسائل التواصل الاجتماعي أو في أي مكان آخر.

وكتبت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، تغريدة على موقع تويتر أعربت فيها عن مواساتها للمتضررين. وقالت: «حادثة بليموث صادمة، أعرب عن مواساتي للمتضررين». وأضافت: «تحدثت إلى رئيس الشرطة وقدمت دعمي الكامل».

وأضافت وزيرة الداخلية البريطانية: «أحث الجميع على التزام الهدوء واتباع نصائح الشرطة والسماح لخدمات الطوارئ لدينا بمتابعة مهامها».

من جانبها، قالت شاهدة عيان تدعى شارون، وهي تعيش على مقربة من موقع الحادث ولم ترغب في الإفصاح عن اسمها بالكامل، إن ما حدث كان «مروعا ومحزنا للغاي«».

وأضافت: «أولا، سمعنا صراخا، أعقبه صوت طلقات نارية، ثلاث أو ربما أربع طلقات في البداية».

وقالت: «كان هذا عندما ركل مطلق النار باب منزل وبدأ إطلاق النار العشوائي … وفر من المنزل يطلق النار بينما كان يركض، وشرع في إطلاق النار على عدد قليل من الأشخاص في المتنزه بعيدا عن الطريق».

وقال شاهد آخر يدعى روبرت بينكرتون، إنه كان «يسير عند منعطف الطريق» و«اصطدم برجل يحمل بندقية»، مضيفا أن الرجل كان يرتدي ملابس سوداء بالكامل.

وقال النائب المحلي، لوك بولارد، إن الوضع «يبدو خطيرا للغاية بالفعل».

وكتب تغريدة في وقت لاحق: «تحديث: في انتظار تأكيد عدد الضحايا ولكن هذا يبدو وكأنه يوم كئيب للغاية لمدينتنا ومنطقتنا».

وأضاف: برجاء احترام مشاعر العائلات ومنطقتنا وعدم مشاركة أي صور أو مقاطع فيديو لأي من الضحايا».

وكتب زعيم حزب العمال، السير كير ستارمر، على تويتر: «يوجد كثير من الأشياء التي لا نعلمها عن الحادث المروع في بليموث. لكن من الواضح أن مأساة أصابت كيام».

وأضاف زعيم حزب العمال: «مواساتي لعائلات وجيران أولئك الذين سقطوا في هذا الكابوس. أشيد بخدمات الطوارئ لدينا الذين يهرعون إلى الحوادث التي نهرب منها جميعا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *