بريطانيا: مفاوضات بشأن مكان نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب وضع تركيا في القائمة الحمراء

قال مايكل جوف، وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني، يوم الأحد، إن هناك مفاوضات دقيقة تتم حاليا بشأن مكان المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج».

وسيجمع نهائي الـ«تشامبيونزليج» بين فريقين إنجليزيين وهما مانشستر سيتي وتشيلسي، يوم 29 مايو، وكان من المفترض أن يقام على ملعب أتاتورك الأوليمبي في مدينة إسطنبول التركية.

لكن أثيرت شكوك حول مقر المباراة بعد أن قررت الحكومة البريطانية وضع تركيا في قائمتها الحمراء للسفر، مما يجعل من المستحيل حضور الجماهير البريطانية، وفقا لـ«رويترز».

وطلبت إنجلترا نقل المباراة النهائية إلى أرضها بسبب قيود السفر مع تركيا، والملزمة بحجر صحي مدته 10 أيام على القادمين من البلد الواقع في جنوب القارة العجوز.

وأبلغ وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني محطة «سكاي نيوز» بشأن المكان المحتمل للنهائي «توجد مفاوضات مفصلة حاليا».

وأضاف جوف: «يتحدث صديقي وزميلي وزير الثقافة والرياضة أوليفر دودن مع مسؤولين في الوقت الحالي، ولا أريد المقاطعة، لكنني أثق في أن الجماهير البريطانية ستحب مشاهدة النهائي هنا في بريطانيا».

وأفادت لصحيفة «التيلغراف» البريطانية بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يدرس إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول إلى لندن، ويمكن اتخاذ القرار خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وكانت صحيفة «الجارديان» البريطانية  ذكرت في وقت سابق أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون دعا الاتحاد الأوروبي إلى نقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي إلى إنجلترا «حرصا على سلامة الجماهير نظرا لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا».

وسيحتضن المواجهة النهائية لـ«التشامبيونزليج» حتى اللحظة ملعب أتاتورك الأولمبي، مع حضور عدد محدود من الجماهير. ويأتي اختيار المكان تعويضا عن عدم إقامة نهائي نسخة الموسم الماضي على الملعب ذاته بسبب جائحة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *