برلماني عن فيديو معلمة الدقهلية: فيه حوالي ٤ مدرسين ذكور بيرقصوا معاها نفس الرقصة ماحدش جاب سيرتهم ليه؟

كتبت: ليلى فريد

علق النائب فريدي البياضي،عضو مجلس النواب، على فيديو رقص مدرسة بالدقهلية، والذي أثار كثير من الجدل، متسائلا عن سر عدم الحديثعن زملائها الذكور الذين ظهروا معاها في نفس الفيديو.

وقال النائب في تدوينة له، اليوم السبت: “بحثت عن الڤيديو الخاص بالمدرسة اللي اتفصلت لأنها رقصت في رحلة مع مدرسين وتم تصويرها ونشر الڤيديو، قد نختلف في اللي عملته صح ولا غلط!!، قد نختلف في أن الرقص بالطريقة دي يعتبر أمر مبتذل ولايصلح من مدرسة قدوة!”.

وأضاف: “قد نختلف في أحقية الحكومة في محاسبتها على تصرف شخصي خارج مكان العمل! لكن لفت نظري ان كان فيه حوالي ٤ مدرسين ذكور بيرقصوا معاها نفس الرقصة! إيه؟! ماحدش جاب سيرتهم ليه؟!”.

وفي وقت سابق قرر علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم في الدقهلية، إحالة 5 معلمين بالمنصورة للنيابة الإدارية، بعد التحقيق معهم بالشئون القانونية بالمديرية، بتهمة رقصهم على مركب نيلية أثناء رحلة نظمتها نقابة المعلمين في غرب المنصورة.

كان وكيل التعليم بالدقهلية تلقى شكاوى من مدرسين مرفق بها أسطوانة بها مقاطع فيديو تتضمن قيام عدد من المدرسين بالمشاركة في وصلة رقص مع إحدى المعلمات التي تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة على مركب نيلية.

وذكر أصحاب الشكاوى أن الواقعة حدثت خلال رحلة نظمتها نقابة معلمين أول المنصورة إلى مدينة القاهرة، وكان ضمن برنامج الرحلة جولة نيلية.

وأحال وكيل الوزارة الواقعة للشئون القانونية، وطلب مذكرة بالواقعة من إدارة أمن إدارة غرب المنصورة التعليمية بالواقعة والتي أكدت صحتها، وأدانت لجنة التحقيق المعلمين الموجودين بمقاطع الفيديو واتهمتهم بـ”إتيان تصرفات مشينة تؤدى إلى إهانة هيبة المعلم والعملية التعليمية”.

وبعرض نتيجة التحقيقات على وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أصدر قراره المتقدم بإحالة المعلمين للنيابة الإدارية وإلغاء عمل المعلمة كمتطوعة بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *