براءة مدير أمن البحيرة الأسبق و6 ضباط وأفراد من قتل المتظاهرين في “جمعة الغضب”

وكالات 

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور، اليوم، ببراءة مدير أمن البحيرة الأسبق اللواء مجدي أبو قمر، و6 ضباط وأفراد شرطة في قضية قتل المتظاهرين خلال جمعة الغضب في أثناء ثورة 25 يناير 2011.

صدر القرار برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، وسكرتارية حسنى عبد الرحيم.

وشمل القرار، بالإضافة إلى مدير الأمن الأسبق، رئيس مباحث قسم شرطة رشيد عمرو صلاح علام، ومعاون مباحث قسم رشيد علي محمد نبيل الزيني، والأفراد حسن السيد عبدالنبي الشبراوي، وسامى شعبان عبدالقادر، وعصام بيومي عبدالسميع، وسعيد السيد أبو سمك، وخالد عبدالمنعم يوسف.

وفي وقت سابق، قضت محكمة النقض بقبول الطعن على حكم القضية رقم 22900 لسنة 83 ق، الصادر بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ، للواء مجدي أبو قمر مدير أمن البحيرة الأسبق و6 آخرين، وفي الموضوع قضت بنقض الحكم المطعون فيه، وإعادة القضية إلى محكمة جنايات دمنهور للحكم في دائرة جديدة.

وفي 28 مايو 2013، قضت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار السيد أبو سلام، رئيس المحكمة، بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ لمدير أمن البحيرة الأسبق في قضية قتل المتظاهرين خلال جمعة الغضب، والحبس سنة مع الشغل مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات على 6 ضباط وأفراد شرطة.

كما قضت المحكمة ببراءة وكيل التدريب بالإدارة العامة للأمن المركزي سابقا العميد محمود بركات، وبراءة مدير الأمن الأسبق من تهمة الإهمال والإضرار بالمال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *