بايدن يعلن أنه سيغلق الأجواء الأميركية أمام الطيران الروسي ويؤكد: بوتين أصبح معزولا والعالم الحر سيحاسبه على تصرفاته

وكالات
أعلن الرئيس الأمريكي في خطاب حالة الاتحاد، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستغلق الأجواء الأميركية في وجه كل رحلات الطيران الروسي.
وقال بايدن أمام أعضاء مجلسي النواب والشيوخ أن بوتين “أصبح معزولا والعالم الحر سيحاسبه على تصرفاته”، بحسب موقع قناة”الحرة” الأمريكية.
وأشار بايدن إلى أن الاقتصاد الروسي “يتداعى وكل اللوم على بوتين”، لكنه طمأن بأن هذا الوضع لن يؤثر على اقتصاد أميركا، حيث قال: “سنحمي المستهلكين والشركات الأميركية من تداعيات العقوبات المفروضة ضد روسيا”.
ويأتي ذلك إعلان حظر الطيران الروسي في الأجواء الأميركية بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أنه يجري مناقشات مع الولايات المتحدة من أجل تطبيق حظر على الرحلات الروسية، وفقا لما نقلته رويترز. 
وكان كل من الاتحاد الأوروبي وموسكو قد حظرا السفر الجوي بينهما بسبب الحملة العسكرية الروسية على أوكرانيا، في خطوة تسببت بحجب المسارات الجوية بين الشرق والغرب، ولم تستبعد واشنطن بعد تطبيق قرار مماثل بحق روسيا. 
وقالت شركتا “يونايتد إيرلاينز” و”يو بي إس”، الثلاثاء، إنهما ستوقفان الحركة في المجال الجوي الروسي، لتنضما إلى خطوط “دلتا إيرلاينز” و”أميركان إيرلاينز”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *