بالفيديو.. “المحافظين” يرصد مخالفات اليوم الأول للتصويت: “بونات” وتوجيه ورشاوى انتخابية وتوزيع مواد تموينية لصالح “مستقبل وطن”

رصد مرشح حزب المحافظين عددا من المخالفات في اليوم الأول للتصويت في محافظات المرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب، اليوم، من أبرزها توجيه ناخبين لاختيار مرشحي حزب “مستقبل وطن”، و

وفي دائرة المنتزه بالإسكندرية رصد النائب محمد عطا سليم مخالفة انتخابية بالدائرة، حيث نشر فيديو يوثق لحظة إلقاء الشرطة القبض على مندوب حزب مستقبل وطن وهو يختم على البونات.

لمشاهدة الفيديو

وفي فيديو نشره الحزب، يظهر رجل شرطة بزي مدني يوجه حديثه إلى مندوب “مستقبل وطن” بشأن “البونات، قائلا: “أنا ممكن أحرزها لك وأخليك تاخد 3 شهور حبس”.

كما رصد الحزب توجيه الناخبين في دائرة المنتزه بالحرمين بمحافظة الاسكندرية لانتخاب مرشحي وقائمة حزب مستقبل وطن مقابل مبالغ مالية.

لمشاهدة الفيديو

وقالت إحدى الناخبات إن مندوبين لـ”مستقبل وطن” طلبوا منها التصويت لصالحي مرشحي الحزب، في مقابل مبلغ مالي تحصل عليه بعد خروجها من لجنة الاقتراع، إلا أنها خرجت ولم تجد أيا منهم، قائلة: “ضحكوا عليا وادوني على قفايا”.

وقال حسام الخشت مرشح حزب المحافظين بدائرة الفتح بأسيوط، إنه سيتقدم ببلاغ الي الهيئة الوطنية للانتخابات ضد عدد من مندوبي حزب مستقبل وطن بتهمة توجيه الناخبين أمام اللجان الانتخابية بالتصويت لمرشحيهم، بالمخالفة لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بضرورة التزام الصمت الانتخابي.

ورصدت غرفة عمليات متابعة الانتخابات بحزب المحافظين مخالفة لأحد مرشحي حزب مستقبل وطن بقرية أولاد عزاز بمحافظة سوهاج بتوزيع مواد تموينية على الناخبين عن طريق أحد الجمعيات الأهلية.

كما رصدت غرفة عمليات متابعة الانتخابات بالحزب تعنتا واضحا في تأخير دخول وكلاء مرشح المحافظين بشلاتين بالبحر الأحمر المرشح مصطفي كنشيب إلى اللجان الانتخابية حتى العاشرة والنصف، في الوقت الذي سمح فيه بدخول وكلاء مرشحي حزب مستقبل وطن.

لمشاهدة الفيديو

ورصد الحزب أيضا خرق الصمت الانتخابي من نشوي الديب المرشحة على دائرة إمبابة بالجيزة، وبجوارها أمين حزب مستقبل وطن في إمبابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *