بالزغاريد والشماريخ.. استقبال شعبي «أسطوري» للبطلة الأولمبية فريال أشرف صاحبة ذهبية طوكيو (فيديو)

حظيت البطلة الأولمبية فريال أشرف الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 بالكاراتيه على استقبال شعبي «أسطوري»، لدى وصولها إلى حي المطرية بالقاهرة، حيث يقع منزلها، مساء الخمس.

ونشرت فريال عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» صورا من استقبال أهالي منطق تها لها، وكتبت: «استقبال أهلي وجيراني وعزوتي والله فرحتوني جدا، شكرا لكل أهل منطقتي بالمطرية وتحيا مصر».

وأضافت في منشور لاحق: «الحمدلله وسط اهلي وبيتي المطرية»

وكان أصدقاء فريال وعدد من جيرانها وأهالي منطقة المطرية، قد حرصوا على استقبالها في مطار القاهرة، ومرافقتها من المطار إلى منزلها في حافلة مخصصة للاحتفال بإنجازها التاريخي، وذلك فضلا عن الاستقبال الرسمي الذي حظيت به وبطلنا الأولمبي أحمد الجندي، صاحب فضية الخماسي الحديث لدى وصولهم إلى مطار القاهرة قادمين من طوكيو.

ولدى وصولها إلى حي المطرية، أطلقت النساء الزغاريد احتفالا ببطلتنا الأولمبية، فيما أشعل الشباب الشماريخ، وسط هتافات «فريال.. فريال»، بينما كانت تلوح لهم فريال بعلم مصر.

ونظم أهالي المطرية ممر شرفي لفريال أشرف، التي وجهت الشكر لأهالي منطقتها على هذا الاستقبال الحافل.

وأحرزت فريال البالغة 22عاما الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو في منافسات الكراتيه للسيدات وزن فوق 61 كغ.

 وحققت فريال إنجازا كونها أول لاعبة تحقق الميدالية الذهبية في تاريخ مشاركات مصر في دورة الألعاب الأولمبية حيث لم تسبقها أي لاعبة مصرية بتحقيق الذهبية بعد أن فازت عبير عبد الرحمن بالفضية والبرونزية في رفع الأثقال وسارة سمير بالبرونزية أيضا في رفع الأثقال.

وباتت أول لاعبة عربية تحقق ميدالية ذهبية في الكاراتيه بالأولمبياد، وثالت رياضي عربي يحقق ميدالية في الكاراتيه بعد برونزية الأردني عبدالرحمن المصاطفة والمصرية جيانا فاروق

وتعد ذهبية فريال هي الأولى لمصر في الألعاب الأولمبية منذ تتويج كرم جابر في المصارعة الرومانية في أثينا 2004، والثامنة في تاريخ مشاركات مصر بالأولمبياد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *