باتريك جورج: جنح أمن الدولة طوارئ تؤجل محاكمتي لـ28 فبراير 2023 لاستكمال المرافعة وتقديم المذكرات

كتب- درب 

قال الباحث باتريك جورج، إن محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بالمنصورة، قررت، أمس الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمته ليوم 28 فبراير 2023، لاستكمال مرافعة الدفاع وتسليم المذكرات. 

ويواجه باتريك اتهامات ببث ونشر أخبار وبيانات كاذبة، على خلفية مقال نشره منذ سنوات في إحدى المواقع الإخبارية، تناول خلاله أوضاع المسيحيين في مصر.  

وتحدث باتريك جورج، عن رحلته من القاهرة إلى المنصورة لحضور جلسات نظر قضيته منذ إخلاء سبيله على ذمة القضية، معتبرا أن الرحلة “تمثل ثقل شديد لأنها تشعره بقرب إعادة تجربة السجن الشاقة مرة أخرى”. 

وقال باتريك: “رؤية سيارة الترحيلات والكلبشات وعدد من التفاصيل البسيطة بالنسبة للكثيرين لكنها تمثل تروما حقيقية لمن مروا بتجربة السجن ويحتاجون إلى وقت طويل جدا للتعافي منها حيث أن بعض التفاصيل تظل عالقة في ذهنك يصحبها ضيق شديد مع تذكر أي منها أو رؤيتها أمامك مرة أخرى، يحتاج الشخص للتعافي من تلك المشاكل فترة كبيرة بعيدا عن كل تلك التفاصيل المقبضة حتى يستطيع مرة أخرى التعامل بشكل عادي كإنسان طبيعي”. 

وأضاف باتريك في حكي تجربته: “أحد أهم أزمات الحبس، أنك لا تخرج من محبسك حتي وإن خرجت من جدرانه، يظل السجن قابع في داخلك طويلا يرافقك باقي مشوارك أو هذا ما يحدث معي حتى الآن بالرغم من كل ما احاول ان ابذله من مجهود لتجاوز التجربة تجدها تهاجمك في معظم الأوقات، حتي وإن قررت أن تمارس أي نشاط مبهج تجد الذكريات والقلق مما حدث يرافقك ليذكرك ويطفئ بهجتك ويذكرك بليل طويل داخل محبسك كان عقلك لا يتوقف عن التفكير في هذا الكابوس حتي يغشي عليك لتصحو وتبدأ رحلة التفكير في كل السيناريوهات من جديد وهناك من ينجو بعقلة ومن لا يستطيع النجاة، فأصعب مهمة داخل السجن هو الحفاظ علي سلامتك العقلية”. 

وتمنى باتريك جورج أن تنتهي قضيته بعد أكثر من عام من الجلسات، قائلا: “أخيرا اتمنى أن ينتهي هذا الكابوس قريبا وأن أستطيع العودة إلى دراستي في إيطاليا بشكل طبيعي وإن يكون لدي الفرصة للعمل على استعادة شخصي ما قبل تلك التجربة”. 

وكانت المحكمة قد قررت في ديسمبر الماضي، إخلاء سبيل باتريك جورج على ذمة القضية المتهم فيها والتي قضى على ذمتها قرابة عامين في الحبس الاحتياطي. 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على باتريك في مطار القاهرة أثناء عودته من دراسة الماجيستير في ايطاليا يوم 7 فبراير 2020. وظل باتريك رهن الحبس الاحتياطي حتى صدر قرار المحكمة بإخلاء سبيله في ديسمبر من العام الماضي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *