انهيار عقار من 3 طوابق في الوراق ومحاولة إنقاذ عامل وزوجته تحت الأنقاض.. والنيابة الإدارية تفتح تحقيقًا عاجلاً في الواقعة

كتب: عبد الرحمن بدر

انهار عقار في شارع القومية بمنطقة إمبابة، صباح اليوم الثلاثاء، وانتقلت قوات الأمن والحماية المدنية إلى مكان العقار لفرض كردون أمنى، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الأنقاض.

وبالفحص تبين انهيار عقار مكون من طابق أرضي وثلاثة طوابق، وأن عاملا وزوجته تحت الأنقاض، لم ينجحا في الخروج قبل انهيار المنزل عليهما، وتكثف قوات الحماية المدنية جهودها لاستخراجهما من تحت الأنقاض.

وتواجد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة بمكان الانهيار لمتابعة رفع الركام بالتنسيق مع الحماية المدنية.

ودفعت محافظة الجيزة بعدد من معدات الحفر لرفع الركام والبحث عن اى ناجين، حيث أكد أحد الأهالى أن العقار كان قديم وآيل للسقوط.

بدوره أمر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار بمنطقة القومية بالوراق في محافظة الجيزة، أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات، لكشف مدى وجود ثمة إهمال أو مخالفات تأديبية قِبل المختصين بالأجهزة المعنية كان من شأنها وقوع الحادث.

وذكر المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير – في بيان اليوم الثلاثاء- أنه في ضوء ما رصدته إدارة الإعلام برئاسة الهيئة، حيال ما جرى تداوله بوسائل الإعلام المختلفة بشأن انهيار العقار رقم 3 شارع أبو النصر متفرع من شارع القومية والمكون من طابق أرضي وعدد ثلاثة طوابق، متكررة بمنطقة القومية التابعة لحي الوراق بمحافظة الجيزة في ساعة مبكرة اليوم أمر رئيس النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل بالواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *