انتهاء إضراب عمال شركة نايل لينين جروب.. ودار الخدمات: صرف ماتم خصمة خلال جائحة كورونا ومهلة لتعديل الأجور عقب العيد

دار الخدمات: صرف ماتم خصمة خلال الجائحة على 5 أشهر بواقع ألف جنيه شهريا.. واستئناف المفاوضة بعد العيد

كتب: عبد الرحمن بدر

 قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إن اللجنة النقابية لشركة نايل لينين جروب نجحت في للوصول إلى اتفاق ملزم مع المهندس سعيد أحمد، رئيس مجلس إدارة ومالك شركة نايل لينين جروب، حول تعويض ما تم خصمه في أزمة كورونا 2020 واستئناف التفاوض حول باقي المطالب عقب عيد الأضحى.

وتابعت الدار في بيان، اليوم الخميس: تواصل أمس رئيس اللجنة النقابية للشركة عبد العزيز سليمان مع أيمن عبد العزيز، رئيس هيئة الاستثمار بالعامرية، للتأكيد على الموعد المتفق عليه لبدء الجولة الثانية من المفاوضة حول مطلب تعديل الأجور، وصرف بدل المخاطر لجميع العاملين وتعديل بعض بنود اللائحة الداخلية.

وأضافت أنه عند اتصال أيمن عبد العزيز بممثل إدارة شركة نايل لينين جروب أشرف سعيد أبلغه برفضه حضور الاجتماع، مؤكدا على عدم جدواه مما أثار موجة من الغضب بين صفوف العمال فتوجه على الفور رئيس اللجنة النقابية عبد العزيز سليمان لمكتب القوى العاملة لإثبات تراجع أشرف السعيد عن استكمال المفاوضة.

وواصلت دار الخدمات: رد العمال على ذلك بإعلان الإضراب, وتوجه مفتشان من القوى العاملة لمقر الشركة لاستجوابهم عن سبب تراجعهم عن الاجتماع مع اللجنة النقابية, في الوقت نفسه تراجع السيد أشرف سعيد عن موقفه وحدد يوم 15 يوليو، لاستكمال التفاوض فكان رد العمال الاستمرار في الإضراب حتى تلبيه مطالبهم، وهو ما أجبر المهندس سعيد أحمد، رئيس مجلس إدارة ومالك شركة نايل لينين جروب، إلى الحضور للعمال بنفسه وبدأ التفاوض مع أعضاء اللجنة النقابية للشركة وطلب إعطاءه مهلة لدراسة المطالب عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وهو ما رفضه العمال.

 وقالت دار الخدمات إنه تم استئناف المفاوضة مرة أخرى بين أعضاء اللجنة النقابية والمهندس سعيد أسفرت عن صرف ماتم خصمة خلال جائحة كورونا 2020 مجدول على 5 أشهر بواقع ألف جنيه شهريا لكل عامل على أن تصرف في منتصف الشهر، وإعطاء مهلة للإدارة واستكمال المفاوضة حول المطلب الأساسي وهو تعديل الأجور عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، لافتة إلى أن ذلك لاقى قبول العمال وأعلنوا فك الإضراب والعودة إلى العمل.

وفي وقت سابق دخل أكثر من 1200 عامل من عمال الورديتين الأولى والثانية بشركة نايل لينين جروب للمنسوجات بالمنطقة الحرة بالإسكندرية دخولهم في إضراب شامل عن العمل.

وقال دار الخدمات النقابية والعمالية، إن الإضراب جاء احتجاجا على تراجع الإدارة عن وعودها للعمال بتحسين الأجور، وضم أسر العاملين إلى منظومة الرعاية الصحية وصرف الإعانات الاجتماعية للعمال والتي وعدت بها الإدارة في إطار المفاوضة التي تمت منذ أسبوعين بين المدير المالي للشركة وأعضاء اللجنة النقابية للشركة الذين طالبوه بتنفيذ مطالب العمال.

وتابعت دار الخدمات: العاملون فوجئوا بمنشور من رئيس مجلس الإدارة أشرف سعيد أحمد وهو ابن مالك المصانع بتخفيض الحد الأدنى للأجر من 2100 جنيه إلى 2000 جنيه وهو ما يتناقض عن ما سبق وأعلنته وزارة القوى العاملة أنه تم الاتفاق مع رجال الاعمال على ألا يقل الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص عن 2400 جنيه.

وذكرت دار الخدمات أنه فور حدوث الإضراب توجه أعضاء اللجنة النقابية للوقوف وسط صفوف العمال المضربين وللتواصل مع المسؤولين للوصول لاتفاق يضمن ويصون حقوق العمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *