انتصار عمال الألومنيوم| “القابضة للصناعات المعدنية” تقرر صرف الأرباح باللائحة القديمة.. والدفعة الأولى 12 شهرا “مكافأة تطوير”

كشفت دار الخدمات النقابية والعمالية عن إصدار الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قراراً يقضى بصرف أرباح للعاملين بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي بقيمة 12 شهرا، كدفعة أولى تحت مسمى مكافأة تطوير.

كان عمال الشركة دخلوا في اعتصام داخل الشركة يوم الجمعة 13 نوفمبر، احتجاجا على قيمة المكافأة السنوية التي قررتها الشركة القابضة وفقا للائحة الموارد البشرية الجديدة للعاملين بقطاع الأعمال العام، التي انخفضت بشكل كبير عن قيمة المكافأة ذاتها خلال العام الماضى.

وأضافت الدار، بحسب بيان صحفي، أن هذا الإجراء أثار غضب العاملين ودفعهم للاعتصام مما دعا إدارة الشركة أن تطالب المعتصمين بإعطائها فرصة للتفاوض مع إدارة الشركة القابضة حتى يوم الأحد 15 نوفمبر، وبالفعل نجحت مفاوضات إدارة الشركة مع العاملين ونجحت في إقناعهم بفض الاعتصام أو تأجيله إلى وقت آخر.

وأصدرت الشركة القابضة مع مجلس إدارة الشركة قرارا يقضى بصرف الأرباح وفقا للائحة القديمة، وأن تكون الدفعة الأولى منها 12شهرا تحت مسمى مكافأة تطوير لم يتحدد موعد صرفها، بعد فيما اكتفى العاملون مؤقتا بصدور القرار باعتباره إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، فى انتظار صرف المكافأة السنوية كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *