انتشال 400 جثة من المنازل والشوارع بفنزويلا.. والشرطة: 85% منهم توفوا بسبب كورونا

أعلنت شرطة مكافحة الجريمة في فنزويلا انتشال أكثر من 400 جثة من الشوارع والمنازل، خلال الأيام الخمسة الماضية في ظل انتشار فيروس كورونا، في الوقت الذي سجلت البلاد التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، أكثر من 2200 حالة وفاة منذ بدء انتشار الوباء.

وقالت قوة الشرطة لمكافحة الجريمة إن عناصرها سحبوا أكثر من 400 جثة من الشوارع والمنازل في كل أنحاء البلاد بينهم 85% توفوا بسبب فيروس كورونا، وفقا لما نشرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وسحبت الشرطة بين 15 و 20 يوليو حوالى 191 جثة في كوشابامبا (وسط) و141 في لاباز و68 في سانتا كروز، المنطقة الواقعة في شرق البلاد، التي تسجل حوالى نصف حالات الإصابات البالغة 61 ألفا في البلاد كما قال المدير الوطني لقوة الشرطة هذه إيفان روخاس.

وتم سحب 11 جثة أيضا في بوتوسي (جنوب غرب البلاد) وتسع في شويويساكا (جنوب شرق)، و85% من الجثث تعود لاشخاص توفوا بسبب وباء كوفيد-19 أو ظهرت عليهم عوارض المرض كما أضاف روخاس.

وبحسب المكتب الوبائي الوطني فإن انتشار كوفيد-19 يتسارع في لاباز وكوشابامبا، وشهدت الإكوادور المجاورة لبوليفيا وضعا مماثلا في الربيع حين اضطرت السلطات إلى جمع الجثث من الشوارع والمنازل في غواياكيل المدينة الساحلية في غرب البلاد مع تسارع انتشار الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *