الولايات المتحدة تصنف “فاجنر” الروسية “مجموعة إجرامية عابرة للحدود”.. وعقوبات على كيانات وأفراد جدد 

سبوتنيك  

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، 26 يناير 2023، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة على كيانات قانونية وأفراد روس. 

وصنفت الولايات المتحدة مجموعة “فاغنر” “كمجموعة إجرامية عابرة للحدود” حسب بيان الخزانة الأمريكية، وتشمل القائمة الجديدة شركات إصلاح السفن والهياكل والأفراد المرتبطين بمجموعة “فاجنر” العسكرية ورئيسها يفجيني بريجوجين. 

وصرحت وزارة الخارجية الأمريكية أن “الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 531 من أفراد القوات المسلحة الروسية وتمنعهم من الحصول على تأشيرة دخول للبلاد”. 

كما شملت قائمة العقوبات شخصيات سياسية مثل نائب رئيس الوزراء الروسي دينيس مانتوروف ورئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف. 

وقال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، في 20 يناير إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على مجموعة “فاجنر” الروسية. 

وقال كيربي في إفادة صحفية: “تصنف وزارة الخزانة فاجنر كمنظمة إجرامية دولية”، وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات الأسبوع المقبل ضد “فاجنر” و “شبكات الدعم في العديد من القارات”. 

يأتي ذلك بعد أن حققت مجموعة “فاجنر” العسكرية الروسية، العديد من النجاحات على الأرض في منطقة العملية العسكرية لا سيما في جمهورية دونيتسك الشعبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *