النقض تؤيد حكم إعدام الراهب المشلوح أشعياء المقاري وتخففه للمؤبد على فلتاؤس المقاري في مقتل الأنبا أبيفانيوس

كتب- حسين حسنين

أيدت، محكمة النقض، في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، الحكم بإعدام الراهب المشلوح “أشعياء المقاري”، في اتهامه بقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

كما خففت المحكمة الحكم الصادر ضد المتهم الثاني الراهب المشلوح فلتاؤس المقاري، من الإعدام للسجن المؤبد.

وكانت محكمة النقض ضد نظرت اليوم الطعن بالنقض على حكم المحكمة الصادر بإعدام الراهبين المشلوحين في اتهامهما بقتل أسقف دير الأنبا مقار، بعد الحكم الأول من محكمة جنايات دمنهور الذي أصدرت في شهر أبريل ٢٠١٩.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، في أغسطس ٢٠١٨ المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقًا باسم أشعياء المقاري، والراهب فلتاؤس المقاري، إلى المحاكمة الجنائية، لقيامهما بقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادي النطرون.

وكشفت تحقيقات نيابة استئناف الإسكندرية قيام المتهمين بقتل المجني عليه الأنبا أبيفانيوس، حيث أقر المتهم الأول خلال التحقيق معه بأنه على إثر خلافاته والمتهم الثاني مع المجني عليه، اتفقا على قتله، وكان ذلك منذ شهر سابق بتاريخ الواقعة في هذا التاريخ، وأعدا له كمينا في طريقه المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداة صلاة قداس الأحد، وما أن شاهد المتهم الأول المجني عليه قام بالتعدي عليه، مسددًا له 3 ضربات متتالية على مؤخرة الرأس بواسطة الأداة التي أعدها لذلك “ماسورة حديدية” قاصدًا من ذلك إزهاق روحه حالة مراقبة المتهم الثاني للطريق، والشد من أزره، وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *