المبادرة المصرية: النيابة تُخلي سبيل محمد أشرف صاحب فيديو تقليد مذيعي إذاعة القرآن الكريم

عبد الرحمن بدر

أعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إخلاء سبيل محمد أشرف، المتهم بالسخرية من مقدمي إذاعة القرآن الكريم، وذلك من نيابة استئناف القاهرة، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو يقلد فيه مذيعي إذاعة القرآن الكريم.

وقالت المبادرة اليوم السبت، إن نيابة استئناف القاهرة أمرت بإطلاق سراح الفنان الكوميدي محمد أشرف، بعدما تم القبض عليه في 12 نوفمبر بعد شكوى من الهيئة الوطنية للاعلام.

كانت أجهزة الأمن تلقت بلاغات تتهم الشاب، بعدما ظهر في مقطع فيديو يقلد فيه مذيعي إذاعة القرآن الكريم، وقال محمد أشرف، إنه لم يقصد توجيه إهانة لمذيعي وقراء إذاعة القرآن الكريم.

وفي وقت سابق أمر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الشؤون القانونية بالهيئة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور، ضد الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الهيئة الوطنية للإعلام في بيان لها، إنها ستخاطب على الفور الجهات المعنية والتنسيق معها لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه منخطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم التي لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي، م شددة على أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه، على سخريته من قامات إعلامية نعتز ونفتخر بها جميعا، بعدما قدمت برامج دينية هادفة متميزة، رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي.

وحذرت الهيئة الوطنية للإعلام بشدة «أي جهة أو شخص ينتهج مثل هذا النهج المتدني غير المقبول، والذى أقل من أن يوصف حتى بالانحطاط الأخلاقي»، وأنها سوف تقوم باتخاذ «كافة الإجراءات القانونية ضده».

وذكر بيان الهيئة، أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه على سخريته من قامات إعلامية، نعتز ونفتخر بها جميعًا قدمت برامج دينية هادفة متميزة رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي.

وحذرت الهيئة الوطنية للإعلام بشدة أية جهة أو شخص ينتهج مثل هذا النهج المتدني، غير المقبول، والذي أقل بأن يوصف بالانحطاط الأخلاقي بأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *