الكويت تحظر الطيران التجاري إلى مصر و30 وجهة: دول عالية الخطورة في انتشار “كورونا”

محمود هاشم

أعلنت هيئة الطيران المدني الكويتية، اليوم السبت، حظر الطيران التجاري إلى 31 وجهة، من بينها مصر، بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد، بشأن الدول عالية الخطورة.

وذكرت هيئة الطيران المدني عبر حسابها على «تويتر» الدول التي طالها الحظر، وشملت: “مصر، لبنان، العراق، سوريا، الهند، إيران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنجلاديش، الفلبين، إسبانيا، سنغافورة، البوسنة والهرسك، سيرلانكا، نيبال، المكسيك، إندونيسيا، تشيلي، باكستان، هونج كونج، إيطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتنيجرو، جمهورية الدومنيكان، كوسوفو”.

كانت الحكومة الكويتية أعلنت السماح للمواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من الكويت وإليها، باستثناء 7 دول يمنع دخول القادمين منها وهي: “بنجلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، نيبال، إيران”.

وكانت مصادر حكومية ذكرت لصحيفة «القبس» الكويتية، أن منع مواطني الدول السبع من الدخول قرار صحي لا سياسي، مضيفة أن أغلب القادمين من هذه الدول هم من العمالة المنزلية، بالإضافة إلى الذين يدخلون البلاد أول مرة ويحتاجون إلى عزل صحي قبل عملهم في منازل المواطنين، فضلا عن الأوضاع الصحية الراهنة في تلك البلدان.

وذكرت المصادر أن قرار المنع قابل للتغيير والتعديل، وأن أغلب الدول لديها قائمة بمنع دخول مواطني بعض الدول لحين دراسة المؤشرات الصحية العالمية والمحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *