«الطنبورة» تقدم أولى حفلاتها بالعام الجديد على مسرح الضمة بعابدين الخميس

تحيى فرقة “الطنبورة” البورسعيدية بقيادة الفنان زكريا إبراهيم مؤسس الفرقة، أولى حفلاتها الغنائية بالعام الجديد، على مسرح الضمة المستقل بعابدين والتابع لمركز المصطبة للموسيقى الشعبية، الخميس المقبل الموافق 5 يناير الجاري.

ويشدو أعضاء الفرقة فى حفلهم وهم مجموعة من أمهر العازفين والموسيقيين الشعبيين، بباقة من أروع الأغانى التراثية والفلكلور الشعبى الذى أشتهرت به المدينة الباسلة بورسعيد، وذلك على إيقاع آلة السمسمية. 

ومن أبرز الأغانى التى سيقدمها أعضاء الفرقة “آه يالالى”، و”شفت القمر”، بالإضافة إلى أغانى الضمة الصوفية، مثل “أهوى قمر”، و”هجرنى”، إلى جانب أدائهم لرقصة البمبوطية الشهيرة، وبعض الأغانى الفكاهية، ويقدمها كوميديان الفرقة مرسى لاشين.

يذكر أن فرقة “الطنبورة” تعد من أهم الفرق الغنائية بمركز المصطبة للموسيقى الشعبية، تأسست فى مدينة بورسعيد عام 1988، وبدأت بنواة من فنانى “الصحبجية” القدماء أرادوا جمع وحفظ تراث بورسعيد الشعبى، ووصل عدد أعضاء الفرقة إلى 20 عضوا تتراوح أعمارهم بين 25 و84 عاما، يتبادلون الغناء والرقص والعزف على آلات الطنبورة والسمسمية والطبلة والرق والمثلث والصاجات والشخاليل، فى تلقائية تحافظ على الروح الأصيلة للتراث المصرى العربى الإفريقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *