الصيادلة تُطالب المالية بإعفاء الصيدليات من منظومة الإيصال الالكتروني: منشآت صغيرة يرتكز عملها في الإتجار بسلع مسعرة جبريا

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت نقابة الصيادلة، أن اللجنة التي تدير النقابة أرسلت خطابًا للدكتور محمد معيط، وزير المالية، لمطالبته بإعفاء الصيدليات من منظومة الإيصال الالكتروني. 

وذكرت في بيان لها، الثلاثاء، أن معظم الصيدليات، منشآت صغيرة يرتكز عملها في الإتجار في سلع مسعرة جبريا بناء على فواتير شراء مذكور بها مجمل ربح محدد واعتبار كل المشتريات مبيعات، بالإضافة إلى كثرة عدد الأصناف المتداولة في الصيدلية والتى تصل إلى 15000 صنف (خمسة عشر ألف صنف) منها الخاضع وغير الخاضع لضريبة القيمة المضافة، مما يصعب تقديم فاتورة عن كل عملية بيع، وكذلك صعوبة خطوات الاشتراك والتفعيل الحالية على كثير من الصيادلة . 

وتابعت النقابة أن مطالبة النقابة بناء على توصيات الاجتماع الذي عقد بين النقابة العامة للصيادلة والنقباء الفرعيين مع ممثلى مصلحة الضرائب المصرية في 24 نوفمبر2022 . 

وطالبت الصيادلة وزير المالية بتحديد موعد لمقابلة وفد من النقابة بشأن هذا الأمر، لتذليل أي صعوبات وازالة أي عقبات تواجه صغار الممولين من الصيادلة، وتعد عائقا لهم عن اداء دورهم المهنى لخدمة المواطن المصري. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *