الصحفيين التونسيين تدعو إلى سلسلة من التحركات الاحتجاجية للمطالبة بحقوقهم: شارة حمراء ووقفات احتجاجية وصولاً للإضراب العام

 عبد الرحمن بدر

قالت نقابة الصحفيين التونسيين إنه انعقد اجتماع للمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للنظر في جملة من الملفات المطروحة في علاقة بحقوق الصحفيين المهنية والاقتصادية والمطالب المضمنة في بيان المكتب التنفيذي الموسع المنعقد بتاريخ 10 نوفمبر الجاري.

وأضافت في بيان لها، أنه عاين المكتب التنفيذي تواصل سياسة المماطلة التي تمارسها الحكومة والتي اتضحت اكثر مع عدم نشر الحكومة للاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين رغم قرار المحكمة الادارية بالنشر الاستعجالي لهذه الاتفاقية ومرور أكثر من أسبوع على صدور هذا الحكم.

وتابع البيان: “التزاما بمقررات المكتب التنفيذي الموسع، قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الدخول في سلسلة من التحركات الاحتجاجية للمطالبة بالحقوق المشروعة للصحفيين”.

وأوضحت النقابة أن “التحركات الاحتجاجية على النحو التالي: حمل الشارة الحمراء ابتداء من يوم الإثنين 23 نوفمبر الجاري إلى غاية يوم الخميس 26 من نفس الشهر، تحديد يوم الخميس 26 نوفمبر يوم غضب تتخلله وقفات احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة وفي مختلف الجهات بداية من الساعة 11 صباحا يليها تجمع بمقر النقابة”.

وأضافت النقابة: “كذلك تحديد يوم الخميس 10 ديسمبر الموافق للاعلان العالمي لحقوق الإنسان كموعد الاضراب العام في قطاع الصحافة والاعلام”.

ودعت النقابة الوطنية للصحفيين كافة منظوريها إلى التّجند للدفاع عن حقوقهم والمشاركة بكثافة في التحركات الاحتجاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *