الصحة: عزل مصابي كورونا من الحوامل والمسنين والمرضى في المستشفيات وليس المنازل.. ونُقدم العلاج قبل نتيجة «بي سي أر»

عبد الرحمن بدر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الغالبية العظمى من الوفيات بكورونا يعانون من أمراض مزمنة ومعظمهم كبار سن.

وأضاف لبرنامج «يحدث في مصر»، على فضائية «إم بي سي مصر»،  اليوم الثلاثاء، أن 340 مستشفى تقدم خدمات الفحص والعلاج والإقامة، لمرضى كورونا ولدينا أزمة في عدد أسرة المستشفيات.

 وتابع: «فيه مستشفيات خاصة سمحنا لها للمشاركة في علاج مصابي كورونا بإجراءات الوزارة، وغدًا سيتم مناقشة ذلك بمجلس الوزراء والإعلان عن الضوابط الواجب اتباعها».

وقال مجاهد: «الحالات التي نعلن عن إصابتها ليست جميعها في المستشفيات، ونبدأ بروتوكول العلاج قبل تحليل بي سي أر، وهذه الحالات لا نحسبها في الأعداد المعلنة قبل ظهور نتيجة التحليل».

وأكد مجاهد أن الحوامل والمرضى وكبار السن يتجهوا للمستشفى لأنه ماينفعش يستنى في البيت.

وفي أحدث حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، الجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *