الصحة: انتهاء قوائم الانتظار للحصول على لقاحات كورونا.. وأضفنا خانة تسمح للمواطن باختيار المكان المفضل لتلقي اللقاح

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلنت وزارة الصحة والسكان انتهاء قوائم انتظار الحصول على لقاحات كورونا للمسجلين على موقع حجز اللقاح التابع للوزارة.

وقالت الوزارة، إنه يمكن تسجيل البيانات على موقع حجز اللقاح بشكل يسير وسهل من أجل الحصول على اللقاح، من خلال إضافة خانة تسمح للمواطن باختيار المكان المفضل له من أجل الحصول على اللقاح.

وأضافت الوزارة، أنه يمكن أيضا تحديد الموعد المناسب للحصول على اللقاح للشخص الراغب في الحصول على الفاكسين.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن مصر وفرت جميع اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة الماضية، من أجل تطعيم كل الفئات العمرية التي يحق لها الحصول على اللقاح خلال الفترة الحالية بعد التأكد من مأمونية اللقاحات وعدم وجود أي آثار جانبية عند الحصول على اللقاح.

وأكد عبد الغفار، أنه يتم إرسال رسائل الحصول على لقاح كورونا فور الانتهاء من التسجيل، في إطار التيسير على المواطنين للحصول على لقاحات كورونا.

وقال إن الرسائل النصية تتضمن موعد ومكان تطعيم لقاح كورونا الذي يحدده الشخص الراغب في الحصول على اللقاح.

وأضاف: كل هذه التسهيلات ضمن خطة وزارة الصحة من أجل تطوير عملية التسجيل وتسهيل على المواطنين من أجل الحصول على اللقاح والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وذكر أن مصر وفرت جميع اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة الماضية، من أجل تطعيم كل الفئات العمرية التي يحق لها الحصول على اللقاح خلال الفترة الحالية بعد التأكد من مأمونية اللقاحات وعدم وجود أي آثار جانبية عند الحصول على اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *