“الصحة النفسية” تطالب بوقف “رامز مجنون رسمي”: يحمل كثيرا من العنف والتنمر ويروج للتعذيب والتلذذ بآلالام الناس

يروج لسلوكيات الاستهانة بالقيم الإنسانية والتلذذ بتعذيب الآخرين والحط من كرامتهم الإنسانية

البرنامج يشكل تهديدا محتملا للصحة النفسية للطفل.. واسم البرنامج يزيد من وصمة المرض النفسي

كتب – أحمد سلامة

أصدرت مستشفى الصحة النفسية بيانا طالبت فيه النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري لوقف حلقات برنامج (رامز مجنون رسمي) لما يمثله من خطورة على سلوكيات المواطنين وارتفاع اضطرابات الشخصية والاضطرابات النفسية.

وذكر بيان المستشفى “لاحظنا باهتمام برنامج الممثل رامز جلال (رامز مجنون رسمي)، وبما يتنافى مع آدمية الإنسان والإنسانية، التي يجب أن يتعامل الناس بها مع بعضهم مما يعد استهانة بالقيم الإنسانية وخطورة شديدة من نشر تلك السلوكيات المرضية وما تتضمنه من التلذذ بتعذيب الآخرين والحط من كرامتهم الإنسانية، وهذا ما نراه يمثل خطرا وشيكا وتهديدا على الصحة النفسية للمواطن المصري، ومشاهدي البرنامج كبارا وصغارا”.

وأشار البيان إلى أن اسم البرنامج يسيئ للمرض النفسي والمريض النفسي ويزيد من وصمة المرض النفسي والتي تحاول الدولة جاهدة في إزالة هذه الوصمة.

وأضاف البيان أن البرنامج يمثل تهديدات محتملة على الصحة النفسية للطفل، حيث أن الطفل يميل إلى تعلم سلوكياته بالتقليد، وليس بالأوامر، خاصة الصغير الذي لا يملك القدرة على التمييز.

وتابع، أن ميل العديد من مقدمي هذه النوعية من البرامج إلى بعض الممارسات -والتي قد تُعد أعراضا لاضطرابات نفسية- مثل النرجسية والتنمر والسادية، هو عامل مؤثر في تغيير سلوك المواطن ليمارس هذه الأعراض المرضية الخطيرة عن طريقة التقليد.

وعن ضيوف البرنامج قالت مستشفى الصحة النفسية، إنهم يخضعون لأحد احتمالين، أولهما أنهم كانوا لا يعلمون مسبقا ما سيحدث أثناء الحلقة، فهذا يمثل احتمالية عالية في ظهور أعراض القلق والتوتر، وكذلك نوبات الخوف والهلع واضطراب ما بعد الصدمة لاحقا.

أما الاحتمال الثاني فهو أن الضيوف يعلمون ما سيحدث وتلك رسالة سلبية شديدة الخطورة لكل أفراد الشعب المصري وهي أن الغاية (المكتسبات المالية) تبرر الوسيلة، حسب بيان المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *