الشبكة العربية: قسم الهرم يرفض سداد كفالة مناع وعبد العال وزكي ويعطل إخلاء سبيلهم في قضية “حرق العلم الإسرائيلي”

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن قسم شرطة الهرم “يعطل” إخلاء سبيل كلا من، أحمد مناع، محمد عبد العال، وبهاء الدين زكي، المخلى سبيلهم بعد أسبوعين من تضامنهم مع فلسطين وحرق العلم الإسرائيلي.

وأضافت الشبكة، أن قسم الشرطة “يرفض سداد محاميهم للكفالة المفروضة عليهم مقابل إخلاء سبيلهم بناء على قرار من محكمة جنح الهرم والذي أصدرته صباح أمس الأحد.

جاء ذلك على ذمة التحقيق رقم ٢٦٧٠٥ لسنة ٢٠٢١ جنح الهرم، حيث ألقت قوات الأمن القبض عليهم صباح 13 مايو ووجهت إليهم تهم التظاهر وحرق العلم الإسرائيلي، تضامنا مع الفلسطينيين خلال العدوان على قطاع غزة.

ومناع وعبد العال وبهاء ليسوا فقط من تم القبض عليهم بسبب التضامن مع القضية الفلسطينية، ولكن جرى توقيف الكاتبة الصحفية نور الهدى زكي في ميدان التحرير لساعات قبل إطلاق سراحها.

وأيضا جرى القبض على الشاب عمر مرسي الذي عمل العلم الفلسطيني بعد خروجه من صلاة الجمعة 14 مايو في مسجد عمر مكرم، وظل أسبوعا رهن الحبس حتى تطبيق قرار النيابة بإخلاء سبيله.

وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة المحاصر خلال النصف الأول من شهر مايو، أسفر عن استشهاد أكثر من 230 شهيدا بينهم أطفال ونساء وإصابة ما يزيد عن 1700 آخرين.

وبدأت هدنة بين الفصائل الفلسطينية المقاومة في قطاع غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر الجمعة قبل الماضية، برعاية مصرية وقبول أمريكي ودولي، وتوقفت على أثرها المعارك العسكرية التي استمرت قرابة 11 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *