السيسي: دعوت البرلمان للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية لتطوير الاداء في ملفات خدمة المواطنين

السيسي: التعديل جاء بعد التشاور مع مدبولي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه دعا مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الاداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعاً من أجله. 

وأضاف السيسي في صفحته الرسمية على (فيس بوك)، اليوم السبت: اتقدم بالشكر والتقدير لجميع السيدات والساده الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم. 

يذكر أنه بدأ توافد أعضاء مجلس النواب لمقر البرلمان لانعقاد الجلسة الطارئة، المقرر لها ظهر اليوم السبت، وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب، وجهت الدعوة للأعضاء لحضور جلسة طارئة ستعقد لمجلس النواب السبت، الساعة 12 ظهراً.  

وقال المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، إن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة السبت 13 أغسطس الساعة 12 ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل.  

وقال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على «تويتر»، اليوم السبت: في الثانية عشره من صباح اليوم ينعقد مجلس النواب المصري في جلسه طارئه لبحث التعديل الوزاري المرتقب برئاسة د مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الحالي، تبدأ الجلسة العامة بكلمة من رئيس المجلس يخطر فيها المجلس بفحوي وأسباب الجلسه العاجلة، ثم يدعو اللجنه العامة للاجتماع لعرض أسماء التعديل عليها.  

وأضاف: ثم يعرض الأمر مجددا علي الجلسه العامة لأخذ الرأي وترفع الجلسة، بعد موافقة المجلس يجري إخطار المرشحين بموعد أداء القسم أمام رئيس الجمهورية، ثم تتلو ذلك حركة المحافظين التي أعتقد أنها ستكون واسعة.  

بدورها توجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بالشكر إلى الأشخاص الذين عملت معهم وكانوا داعمين لها خلال الفترة الماضية بسبب الأزمة التي تعرض لها ابنها، وكتبت نبيلة عبر حسابها على «فيس بوك» قائلة: «يعطي مع الاختبار، منفذ ويعطى مع المحنة، التعزية.. وفى كل الأحوال الشكر لضابط الكل على كل عطاياه».   

وتابعت: «الشكر لكل الأحباء والأصدقاء والزملاء، وحتى اللذين لم أتشرف بمعرفتهم، على دعواتهم لى ولاسرتى ولابنى الحبيب رامى، وأثق فى الهى العادل والمنصف للصارخين اليه».   

وأضافت: «شكرى وعظيم تقديرى ايضا لدولتى وقيادتى السياسية ليس فقط على مساندتهم لشخصى فى هذه الظروف، ولكن ايضا لمنحى فرصه خدمه وطنى على مدى ٧ سنوات، كان شرفا عظيما سأظل افتخر به طول عمرى، دعواتكم لى ولرامى، ودعواتى القلبيه بكل الخير والبركه لبلدى واهلها».  

كانت مصادر برلمانية كشفت عن أسباب عقد جلسة طارئة لمجلس النواب، اليوم السبت، والتي ستنعقد الساعة الثانية عشر ظهراً، وذلك للنظر في أمر هام، وفق ما أكده عدد من نواب البرلمان والتي رجحت أن تكون الجلسة متعلقة بتعديل وزاري جديد.  

وأكدت المصادر بحسب عدة وسائل إعلام، أنه من المرجح في ذلك إجراء تعديل وزاري، واستبعاد عدد من الوزاراء وتعيين وزراء جدد من القيادات الشابة.  

وأضافت المصادر أن التعديل الوزاري يهدف إلى ضخ دماء جديدة في شريان العمل الحكومي، وأكدت المصادر أن الجلسة ستنعقد رغم العطلة البرلمانية والتي من المقرر لها ان تنتهي في بداية شهر اكتوبر القادم.   

وتوقع عدد من النواب أن انعقاد جلسة طارئة لمجلس النواب، لإقرار تعديل وزاري جديد والذي من المتوقع الإعلان عنه خلال الساعات القليلة القادمة وأضافت المصادر أن الدكتور مصطفى مدبولي مستمر في موقعة رئيسا للوزاراء وأنه من المتوقع ان يتم تغيير عدد من الوزاراء الذين لم يثبتوا كفاءه خلال المرحلة الماضية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *