السيسي: الدولة طورت فلسفة العقاب.. إحنا مش عاوزين نعاقب الإنسان بقدر ما إحنا عاوزين نصلحه

كتب – أحمد سلامة

تحدّث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فكرة مراكز الإصلاح والتأهيل، وذلك في حديثه مع الطالبات المستجدات خلال الجولة التفقدية التي أجراها فجر اليوم الأربعاء بأكايمية الشرطة.


وقال السيسي “فكرة مراكز الإصلاح إننا كبني آدمين لما نخطئ موصلناش لآخر الدنيا.. أي واحد ممكن يخطئ.. إحنا بشر”.. مضيفا أن الدولة طورت فلسفة العقاب التي كانت موجودة من قبل، متابعا: “إحنا مش عاوزين نعاقب الإنسان بقدر ما إحنا عاوزين نصلحه.. إحنا جايبنه هنا علشان نحمي المجتمع منه ونحميه من نفسه”.


وأشار إلى تدشين برامج لتطوير النزيل وتحسين أدائه ومحاولة تغييره، وقال: “كان عندي طريقين.. الطريق الأول إني أحاول أصلح اللي موجود وإني أعمل عملية إصلاح وتطوير على الواقع اللي كان موجود وأنا لقيته مش جيد”.


وتابع مخاطبا الطالبات: “لازم تفكروا ومتسيبوش الدنيا على حالها كده.. اللي هيفكر ربنا هيوفقه طالما فيه إخلاص للبناء والإصلاح”.


وحول تطوير المناطق العشوائية، قال السيسي، إن الدولة كان أمامها مساران أثناء تطوير المناطق الخطرة التي كان قاطنوها ينامون في العراء.. مضيفا أن أحد المسارين كان تحسين حياة هؤلاء المواطنين أو إنشاء مناطق جديدة.


وأوضح أنه تم اختيار المسار الثاني الذي يعتبر أكثر تكلفة لكنه أكثر جدارة، متابعا: “أنا عاوز أغير وأبني شخصية مختلفة وأعمل إصلاح حقيقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *