السيسي: التعليم الجيد من حقوق الإنسان.. ومفيش أمة ربنا خلى المواهب والعقول أكبر فيها من التانية

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التعليم الجيد حقق من حقوق الإنسان، لأن التعليم غير جيد لا تعطى فرص للحياة، مؤكداً أن جودة التعليم المقدمة تتيح للخريج أن يصبح له فرصه للعمل والمشاركة الحقيقة فى الحياة الموجود فيها.

وتابع السيسى، خلال كلمة فى المنتدى العالمى للتعليم والبحث العلمى أن الجامعات العالمية تحتاج إلى اختبارات لقياس مستوى الطلاب قبل الدخول إليها، متابعا: “لو التعليم بتاعنا متواضع مش هنقدر ندخل، حبنا نعمل في بلادنا هنا جامعات عالمية.. وهنعمل هنا، هنفضل نقاتل من أجل المعرفة والتعليم الحقيقى في بلادنا هنا”.

وأضاف: “إلى العالم الإسلامي، انتبه للفكر المتطرف الأحمق اللى هدف منه يدمرك ويدمر مستقبلك، الفكر الجامد والمتطرف لتدمير الشعوب ومستقبلها وحياتها، الإسلام ملوش علاقة بتدمير حياة الشعوب”.

وقال السيسى: “المواهب متساوية ومفيش أمة ربنا خلى المواهب والعقول أكبر فيها من التانية، العقول متساوية ولكن الموارد مختلفة”.

وأضاف السيسى: “بنحط 100 فرصة تعليم مجانية في الجامعات العالمية، مساهمة متواضعة من مصر، 100 فرصة تعليم.. فيه أكثر من كده ممكن نعمل، من خلال تضافر الجهود ويكون فيه صندوق التعليم فيه مليارات الدولارات لتعليم الموهوبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *