السكة الحديد عن حادث قطار حلوان: الأتوبيس تعارض مع مسار القطار والسائق لم يتمكن من التوقف.. والصحة: مصرع مواطنين وإصابة 6

كتب- فارس فكري

أصدرت هيئه سكك حديد مصر، مساء اليوم، الإثنين، بيانا قالت فيه إنه في تمام الساعة 17.45 مساء اليوم أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين / العباسية في المسافة بين التبين وحلوان، تصادم بعدد 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافة قريبه جدا من السكة ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لا يوجد به أى مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقه انتظار سيارات وحاول السائق التوقف ولم يتمكن من ذلك مما أدى إلى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالأخر وجار المتابعة.

أعلنت وزارة الصحة ، مساء اليوم الإثنين، عن وفاة مواطنين وإصابة 6 آخرين، في حادث تصادم قطار بضائع بأتوبيس بمدينة حلوان – محافظة القاهرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  16 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيي (حلوان العام، والنصر للتأمين الصحي بحلوان)، لافتًا إلى أن الإصابات بسيطة وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأكد مجاهد، أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وأشار إلى أن الدكتورة هالة زايد، تتابع تطورات الحالة الصحية للمصابين، حيث وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة بالمرور على المستشفيات لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

من ناحية أخرى تفقد خالد عبد العال  محافظ القاهرة، موقع حادث تصادم قطار حلوان، مع ميني باص، تابع لإحدى شركات الملابس بمدينة ١٥ مايو.

 كما تفقد محافظ القاهرة، مستشفى النصر للتأمين الصحي بحلوان للاطمئنان على حالة المصابين، الذين تم نقلهم إليها ومتابعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *