السعودية تعلن اقتصار الحج على المقيمين داخل المملكة.. وتسمح لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة

أعلنت المملكة العربية السعودية، يوم السبت، حصر أداء فريضة الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة فقط، مع السماح لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة، في ظل تفشي وباء «كوفيد-19».

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان  صحفي أنه «في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له، سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط».

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي أعداد حجاج هذا العام 60 ألف حاج، للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين داخل المملكة. ويبدأ الحجاج أداء الفريضة الإسلامية في منتصف تموز/يوليو المقبل.

وشدد البيان على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في التسجيل لحج 1442هـ للفئات التالية: محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة.

وفي وقت سابق، أعلنت

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت في وقت سابق أنها رصدت تزايدًا في خارطة الإصابات بفيروس كورونا في المملكة خلال الأيام الماضية، مشددةً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وطالبت وزارة الصحة السعودية المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والتقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي منعًا لانتشار كورونا، وحفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *