السادات يطالب بمزيد من الإفراجات والعفو عن المحبوسين بمناسبة الأعياد: الملف بحاجة لنقلة نوعية

كتب- محمود هاشم:

أشاد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بقرارات رئيس الجمهورية بالعفو عن بعض المحبوسين الذين قضوا فترة معينة من العقوبة الواقعة عليهم سواء إعفاء صحي أو شرطي أو إعفاء من بعض العقوبة.

وحسب بيان له، اليوم الأربعاء، أثنى السادات على مجهودات النائب العام ووزارة الداخلية من إجراء مراجعات لموقف عدد كبير من المحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا رأى وتظاهر سواء سياسيين أو صحفيين أو نشطاء حقوقيين.

وأشار إلى أن الإفراجات الأخيرة والإجراءات التي يتم الإعداد لها سواء مقترحات أو دراسات من الحكومة أو البرلمان في ملف الحبس الاحتياطي والإجراءات الاحترازية أحدثت حالة ومناخا من التفاؤل والأمل لدى كثيرين، وتم تناولها من المجتمع الحقوقي المحلي والدولي بكل إشادة واهتمام، وهو ما ينبغي استثماره والعمل على الإفراج عن أكبر عدد ممكن من المحبوسين وإحداث نقلة نوعية في هذا الملف. 

وأكد السادات على أن ما تم حتى الآن من انفراجات وجدية في خطط إصلاحية وأيضاً الاستماع للرأي الآخر هو محل تقدير واحترام، لكن الجميع يتطلع وينتظر المزيد، خصوصاً وأننا في أمس الحاجة إلى إعطاء رسائل للجميع بأن المصريين أقوياء ومتماسكين وعلى قلب رجل واحد في أي تحديات مقبلة مهما كانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *