الزميل محمد أبو الغيط يفوز بجائزة هيكل للصحافة العربية: لم أشعر بمذاق للسعادة مثل اليوم.. أتمنى أن ألقاكم قريبًا وجهًا لوجه

هيكل تمنح جائزتها لنزيهة سعيد عن أعمالها الخاصة بقضايا المرأة العربية.. وأبو الغيط عن قضايا سوريا واليمن.. وتهنئة من درب

كتب: عبدالرحمن بدر

أعلنت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، اليوم، عن أسماء الفائرين عن دورة 2020.

والزميلان الفائزان هما، الكاتب الصحفي المصري محمد أبوالغيط عن تحقيقاته الاستقصائية عن قضايا سوريا واليمن.

والصحفية البحرينية نزيهة سعيد مقيمة في برلين، عن أعمالها الخاصة بقضايا المرأة العربية، وتتقدم (درب) بالتهنئة إلى الزميلين متمنية لهما دوام التوفيق والتميز.

وقال أبو الغيط: “تشرفت اليوم باختياري فائزاً بجائزة مؤسسة هيكل للصحافة العربية، وذلك عن تحقيقاتي حول قضايا اليمن وسوريا، وكذلك فازت الزميلة الصحفية البحرينية نزيهة سعيد، عن أعمالها الخاصة بقضايا المرأة العربية”.

وتابع في تدوينة له: “في كلمتي قلت أني حصلت على جوائز دولية سابقا لكن التقدير من الأهل يلمَس القلب كما لا يلمَسَه أي تقدير آخر، فعلا لم أشعر بمذاق السعادة هذا في واشنطن أو زيوريخ كما تذوقته اليوم في القاهرة (رغم أن حضوري كان افتراضيا عبر زوم)”.

وأضاف: “لذلك امتناني كبير للجنة التحكيم ومجلس أمناء المؤسسة على اختياري، وكذلك لكل حضور الحفل اليوم من أساتذتي وزملائي، شكرا لكم وأتمنى أن ألقاكم قريبًا وجهًا لوجه ونحن جميعا سالمين غانمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *