الزاهد: نشارك في الحوار الوطني للمساعدة بفتح المجال العام وخروج رموز الحركة الديمقراطية من السجون.. ونكسب بالتنوع لا بالصوت الواحد (فيديو)

رئيس التحالف الشعبي: رموز الحركة الديمقراطية مثل عبد الفتاح والعليمي ويحيى حسين بالسجون.. نحن من تصدينا للإرهاب بجولات متصلة 

ضياء رشوان: المتبقي من أعضاء نقابة الصحفيين 7 فقط محبوسين احتياطيًا وواحد صدر عليه حكم هشام فؤاد.. وقدمنا أسماء غير أعضاء النقابة 

كتبت: ليلى فريد  

أعلن مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، المشاركة في الحوار الوطني، للمساعدة في فتح المجال العام.  

وتابع في حوار مع برنامج (مصر جديدة) من تقديم ضياء رشوان على فضائية (etc): محتاجين مصر تشرق عليها مرة أخرى شمس الحرية وإنها تكسب بالتنوع والتعددية أكثرما بتكسب بإن فيها ناس خلف الزنازين، وصوت واحد، عمر ده ما بينفع ولا بيفيد. 

وأضاف الزاهد: عندنا سنوات من الاتهامات والإقصاء، لما نمارس النقدي يبقى إن إحنا بنخدم أغراض جماعة إرهابية، نحن من تصدينا للإرهاب من 25 يناير لـ30 يونيو في جولات متصلة، وعملنا اشتباك عميق، وقت ما أطراف تلقي في وجهنا الاتهامات كانت بتتهادن. 

وقال الزاهد: “رموز مهمة جدًا للحركة الديمقراطية المصرية، نأمل أن الحوار يفتح لها أبواب الزنازين زي علاء عبد الفتاح المضرب عن الطعام في محبسه، والدته ليلى سويف قالت لنائب مأمور السجن حين هددها بمنعها من زيارته فقالت الزيارة بعد شهر هيكون مات، تخيلوا لما أم تقول كده؟”. 

وتابع رئيس التحالف الشعبي: “زي زياد العليمي فات سنوات طويلة، وسبق أن نقلت رسائل للأجهزة أنه وضع ظلما على قوائم الإرهاب، وهذا سيمنعه من ممارسة السياسية، فبالتالي يرجع يشوف ابنه وبيته”. 

وأضاف: كذلك يحيى حسين عبد الهادي الفارس في التصدي للفساد، ومعظمهم دخل السجن أثناء تكوين تحالف الأمل الانتخابي في وقت كانت تشكل فيه ائتلافات موالية. 

وواصل الزاهد: أكتر طريقة للاستقرار إنه يكون فيه عدل وكرامة، وإن الشعب المصري واعي بطبيعته ولا يسعى للصدام ولا الفوضى. 

وقال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين: المتبقي من أعضاء نقابة الصحفيين 7 فقط محبوسين احتياطيًا، واحد صدر عليه حكم هشام فؤاد، و41 خرجوا، وقدمنا أسماء غير أعضاء النقابة، موضحًا أن هناك مئات الأسماء في الفحص النهائي للعفو.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *