الرئيس التونسي من القاهرة: نرفض المساس بالأمن المائي لمصر

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إنه لن يتم القبول بالمساس بالأمن المائي لمصر، مشددا على أن الأمن القومي لمصر هو جزء من الأمن القومي التونسي.

وقال قيس سعيد، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب مباحثاتهما بقصر الاتحادية اليوم السبت: “نبحث عن حلول عادل لقضية التوزيع العادل للمياه، ولكن الأمن القومي لمصر هو أمننا وموقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا”.

وتابع:”أقول هذا عن قناعة تامة لأننا قرأنا التاريخ جيدا ونستشرف المستقبل جيدا ولن نقبل أبدا بأن يتم المساس بالأمن المائي لمصر”، مضيفا: “السيسي تحدث عن حلول عادلة ولكن ليس على حساب مصر وعلى حساب أمتنا”.

 بدوره قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه تناول مع الرئيس قيس سعید تطورات الأزمة الليبية، حيث أكدا على ضرورة تفعيل الدور العربي إزاء هذه الأزمة، ورحبا بما تم التوصل إليه مؤخرا من تشكيل السلطة التنفيذية في ليبيا.

وتابع: “أكدنا على استعدادنا لتقديم كافة أشكال الدعم لها بما يمكنها من أداء دورها في إدارة المرحلة الانتقالية، وعقد الانتخابات في موعدها المقرر نهاية العام الجاري، وإنهاء التدخلات الخارجية وخروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين والإرهابيين الأجانب من ليبيا بما يضمن استعادتها لاستقرارها الكامل والمنشود ويصون سيادتها ووحدة أراضيها ومقدرات الشعب الليبي الشقيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *