الدكتور أحمد هواش مدير حميات دمنهور يعلن ظهور أعراض كورونا عليه مرة أخرى بعد تعافيه منذ أسابيع: التزموا بالإجراءات

كتب- حسين حسنين

أعلن الدكتور أحمد هواش، مدير مستشفى حميات دمنهور، ظهور أعراض كورونا للمرة الثانية، بعد فترة من تعافيه من الإصابة الأولى منذ شهرين تقريبا.

وقال هواش، إن أعراض الإصابة “ظهرت عليه من جديد”، محذرا من التهاون في إجراءات الوقاية من الفيروس، قائلا إن “فترة مناعة الفيروس من 45 إلى 60 يوما ويمكن أقل من ذلك أيضا”.

وعن تشخيص الإصابة، قال هواش “أساس التشخيص الأعراض الشديدة، مع الأشعة المقطعية على الصدر، وبمساعدة بعض التحاليل”.

ونصح هواش بضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، قائلا “الكمامة أو الماسك هي حياتك أو حياة أسرتك، أكملوا حتى يتم إنتاج اللقاح”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الثلاثاء، تسجيل 676 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة اليوم الثلاثاء، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 89078 حالة من ضمنهم 29473 حالة تم شفاؤها، و4399 حالة وفاة.

وأعلنت الصحة عن خروج 549 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 29473 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *