الداخلية: تطبيق الإجراءات القانونية حال عدم وضع الملصق الإلكتروني بالمركبات اعتبارا من 18 سبتمبر

كتب- عبد الرحمن بدر

قالت وزارة الداخلية إنها تهيب بمالكى المركبات بمختلف أنواعها بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني.

وذكرت الداخلية في بيان اليوم الأربعاء، أنه سيتم البدء فى إتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى قانون المرور ولائحته التنفيذية حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكترونى المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

وأشارت وزارة الداخلية أن تطبيق الإجراءات القانونية المنصوص عليها يبدأ إعتباراً من 18/9/2021 .

وأضافت أنه يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكية لإدارة حركة المرور إلكترونياً لتحقيق السيولة المرورية، مشيرة إلى أنه يُعد الملصق الإلكتروني أحد عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة حركة المرور إلكترونياً لتحقيق السيولة المرورية على مدار اليوم.

وأهابت الوزارة بقائدى المركبات من مستخدمي طريق (القاهرة/ الإسكندرية/ العلمين الصحراوى) اتجاه مرسى مطروح بالالتزام بالسرعات القانونية المقررة.

وأكدت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائدى المركبات المخالفة، من خلال إدارة حركة المرور على هذه الطرق لتفعيل منظومة رادارات وكاميرات متطورة وذلك حفاظاً على أرواح وممتلكات مستخدمى الطرق وتحقيق السيولة المرورية على مدار اليوم والمساهمة فى إبراز المظهر الحضاري للطرق المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *