الحكومة: لا صحة لتقديم 3 آلاف جنيه إعانات نقدية استثنائية لمحدودي الدخل

كتب- محمود هاشم:

نفت الحكومة ما تداوله عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من رسائل هاتفية تفيد بتقديم وزارة التضامن إعانات نقدية استثنائية بقيمة 3 آلاف جنيه لعدد من الأسر من محدودي الدخل.

وحسب بيان حكومي، اليوم الخميس، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُشيرةً إلى أن المنح والمساعدات التي تقدمها ضمن البرامج الموجهة للأسر من محدودي الدخل يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط التالي “moss.gov.eg”.

وحذرت الوزارة المواطنين من الانسياق وراء المواقع الإلكترونية أو الرسائل المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مُشددةً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مصادر تلك الرسائل ومروجيها.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة استمرار صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة عن شهر أبريل الجاري، وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك تستمر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر أبريل لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المحددة، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية، حيث يتم الصرف وفق جداول منظمة منعاً للتكدس أمام منافذ الهيئة.

كما أشارت إلى إتاحة الفرصة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت “ميزة” مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية لصرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها نحو 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتباراً من اليوم الأول من الشهر، وذلك في إطار حرص الدولة على تيسير إجراءات الصرف على أصحاب المعاشات والمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *