الحكومة تنفي وقف الرسائل لمتلقي الجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن وقف إرسال الرسائل لمتلقي الجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا وإلزامهم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على الجرعة. 

وأشار المركز في بيان صحفي يوم الاثنين، إلى أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف إرسال الرسائل لمتلقي الجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا أو إلزامهم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على الجرعة، مُشددةً على استمرار إتباع الوزارة لنظام إرسال رسالة لمن مر على تطعيمهم بالجرعة الثانية 6 أشهر، دون الحاجة لقيام متلقي اللقاح بالتسجيل على الموقع الإلكتروني مرة أخرى. 

وأوضحت “الصحة” أنه تم إرسال مليون ونصف رسالة للمواطنين للحصول على الجرعة التنشيطية، كما تم إتاحة إمكانية تغيير مكان تلقي اللقاح للمواطنين المستحقين للجرعة التنشيطية، وذلك من خلال اتصالهم بالخط الساخن “105” وطلب التغيير.

ووفقا للبيان، يجرى متابعة سير العمل في منظومة تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بشكل يومي، والتأكد من توافر مختلف أنواع اللقاحات بجميع محافظات الجمهورية. 

كما أشار البيان إلى “استمرار تقديم التوعية للمواطنين من خلال الفرق الطبية المدربة بمراكز التطعيمات وفرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمحافظات، وإتاحة خدمة التسجيل الفوري لتلقي لقاح فيروس كورونا من خلال مراكز التطعيمات بالمحافظات، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *