الحكم بإيداع طفل المرور دار رعاية والحبس سنة لاثنين من زملائه في حيازة مخدرات.. وغرامات 180 ألف لاستعراض القوة

كتب- حسين حسنين

قضت محكمة جنايات الطفل بالقاهرة، بمعاقبة الطفل “أحمد أبو الحمد”، والشهير بواقعة طفل المرور، بالإيداع في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، بينما عاقبت اثنين من أصدقائه بالسجن سنة وغرامة 10 ألاف لكل منهما بتهمة حرازة مخدرات.

بينما في القضية رقم 1656 لسنة 2020 جنح الطفل، قضت المحكمة بإيداع “أحمد” دار رعاية، وعاقبت رامز عصام ومصطفى تامر وعمرو فاروق بالحبس شهر عن تهمة التمرد والإهانة وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة.

كما قررت تغريم المتهمين 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي على المارة والاعتداء على موظف عام وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الانترنت والتعدي على القيم الأسرية.

كان النائب العام، أمر بإيداع الطفل المعتدي على فرد شرطة المرور، إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبته احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وتبينت “النيابة العامة” نشر الطفل المعتدي مقطعا بمواقع التواصل الاجتماعي فور تسليمه لوالديه نفاذا لقرار “النيابة العامة”، تضمن ارتكابه جريمة جديدة.

كما أسفرت التحقيقات مع من كانوا معه عن ملابسات منها موالاة تعديهم والطفل المذكور على فرد الشرطة فور انتهاء الواقعة الأولى، وتصويرهم مقطعا بهذا التعدي تبين “للنيابة العامة” تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن مقاطع أخرى لوقائع مماثلة ارتكبها المذكور، الأمر الذي رأت معه “النيابة العامة” عدم التزام والدي الطفل المتهم بتعهدهما إلى “النيابة العامة” كقرارها بتقويم سلوكه وحسن رعايته بعد تسليمه إليهما، حيث أذاع مباشرة فور مغادرته سراي النيابة مقطعا جديدا تضمن ارتكابه جريمة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *