الجنايات تؤجل محاكمة أبو الفتوح والقصاص وآخرين لباكر 30 ديسمبر لـ”انتداب محامين لحضور الجلسات”

كتب- درب

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ بالقاهرة، قررت تأجيل محاكمة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد القصاص ومعاذ الشرقاوي و22 آخرين، لجلسة 30 باكر 30 ديسمبر.

وأضافت الشبكة العربية، أن قرار التأجيل في القضية جاء لحين انتداب محامين لحضور جلسات المحاكمة.

يأتي ذلك على ذمة القضية رقم 1059 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ القاهرة، والمتهمين فيها بالانضمام وتأسيس جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأهدافها.

وأضافت النيابة أن الجماعة الإرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر والإضرار بالسلم الاجتماعي والأمن القومي ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح.

وذكر قرار الإحالة، أن الجرائم محل الاتهام لأبو الفتوح وباقي المتهمين، تدور وقائعها من عام 1992 حتى 21 أغسطس 2018.

وجاء قرار إحالة القضية 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، والتي حصلت على رقم 1059 جنايات أمن دولة طوارئ بعد ذلك، بعد قرابة 3 سنوات ونصف من الحبس الاحتياطي لأبو الفتوح والقصاص منذ القبض عليهما في فبراير 2018.

فيما قررت النيابة إحالة أوراق القضية إلى المحكمة في أغسطس الماضي، بعد أن تم إخلاء سبيل أبو الفتوح على ذمتها ولكنه كان مازال مطلوبا على القضية، وأيضا بعد تدوير القصاص على القضية 440.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *