“التموين” تعلن طرح كميات من مخزون القمح للبيع في البورصة المصرية للسلع مرتين أسبوعيا: لضبط واستقرار الأسعار

كتب- درب 

أعلنت وزارة التموين، طرح كميات من مخزون القمح لديها للبيع عبر البورصة المصرية للسلع، بمعدل طرح مرتين أسبوعيا، فيما تبدأ عمليات الطرح من يوم الأحد 27 نوفمبر الجاري. 

وقالت الوزارة، إن قرارها يأتي “اتساقاً مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع ‏وطبقاً لتوجيهات القيادة السياسية لضبط واستقرار أسعار ‏السلع في السوق المصري، نظراً لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية وتأثيرها على إمدادات القمح عالمياً”. 

وأضافت الوزارة، أنه “حرصاً منها على استقرار ‏الأسعار وتفعيل أدواتها وآلياتها السوقية في هذا الخصوص، ‏ومساهمة في تدبير احتياجات شركات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق ‏المحلي”. 

فيما قامت الوزارة بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع لقيام هيئة السلع ‏التموينية بطرح كميات للبيع من مخزون القمح لديها لتلك ‏المطاحن عبر منصة البورصة المصرية للسلع وبمعدل طرح ‏مرتين أسبوعياً. 

وأشارت الوزارة إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية ستكون طرفاً بائعاً ‏للكميات المتاحة حتى لا يؤثر ذلك على الاحتياطي ‏الاستراتيجي، وستكون الشركة القابضة للصوامع الجهة ‏الملتزمة بالتسليم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *